الشرطةُ العسكريةُ تلقي القبضَ على عصابةِ خاطفينَ شمالَ حلبَ

داهمت الشرطة العسكرية مقرّاً لإحدى أخطر عصابات الخطف والتشليح التي تنشط في ريف حلب الشمالي، وتمكّنت من إلقاء القبض على خمسة من أفراد الخلية، وذلك في بلدة “احتيملات” شمالي حلب.

وذكرت الشرطة العسكرية أنّه تـمَّ اختطاف الشاب” عبد الرحمن ” أثناء ذهابه من قرية صوران إلى مدينة أعزاز، حيث كان على متن دراجة نارية لأحد أصدقائه لإيصاله إلـى منطقة أعـزاز، والد الشاب قـال إنَّ ابنـه اتصل بـه فـي تمـام الساعة 1:48 دقيقة وأخبره أنه متوجه إلـى منطقة أعـزاز، علـى متن دراجة نارية والده انتظره فـي مدينة أعزاز حتى الساعة 3:20 دقيقة.

وفـي الـيوم الثاني تواصلت معه “العصابة الخاطفة” وأرسلوا لـه “تسجيلاً مصوّراً” أكّـدوا اختطاف ابنه وطالبوه بدفع مبلغ كبير من المال كي يتمَّ الإفراج عنه.

تواصل والد الشاب مع العميد أحمد الكردي مدير إدارة الشرطة العسكريَّة وتمَّ إبـلاغ كافة أفرع الشرطة العسكريَّة لمتابعة القضية، وتـمَّ تـزويدهم بتفاصيل الحادثة أصولاً، ومع جمع المعلومات ومتابعة الــتحقيقـات اللازمة تـم متابعـة عملية الـخطف حسب الأدلّة المتاحة.

وأشارت إلى أنّها اعتقلت أحد أفراد العصابة قبل يومين وهو الذي قاد إلى باقي أفرادها بعد استدراجهم، حيث داهمت قوات الشرطة العسكرية البيت الذي وضع فيه المخطوف وأطلقوا سراحه، وهي تستمر بمتابعة أحد أفراد العصابة الذي لـم يكن في المكان لحظة إلقاء القبض على الخاطفين.

ونوّهت إلى أنّ العصابة اعترفت بعمليات خطف كثيرة نفّذتها في منطقة ريف حلب الشمالي مقابل فديات مالية كبيرة.

ويسعى الجيش الوطني والمؤسسات التابعة له إلى إحلال الأمن في المناطق المحرّرة، عبْرَ ملاحقة العصابات ومكافحة خلايا التنظيمات الإرهابية التي تحاول زعزعة الاستقرار فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى