الصندوقُ الإنسانيُّ السوريُّ التابعُ للأممِ المتحدةِ يخصّصُ 23 مليونَ دولارٍ أمريكي لمكافحةِ كورونا في سوريا

كشف منسّقُ الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا “عمران ريزا” اليوم الخميس عن تخصيصِ الأمم المتحدة لمبلغ (23) مليون دولار أمريكي لمكافحةِ انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء سوريا.

وجاء ذلك في بيان رسمي مشيرين إلى أنّ هذا التمويل سيغطّي الأولوية لدعم مجالات الصحة والمياه والحماية والدعم اللوجستي، بما يشمل الاستثمارات المبكّرة في تعزيز الاستعداد للوباء، مثل الوقاية من العدوى والرقابة الصحية.

ويأتي هذا التمويل من خلال “الصندوق الإنساني السوري” التابع للأمم المتحدة، الذي خصّص مبلغ (14,4) مليون دولار للمنظمات الأممية، و(4,7) مليون دولار للمنظمات غير الحكومية الدولية، و(2,9) مليون للمنظمات غير الحكومية الوطنية، و(1) مليون للهلال الأحمر السوري.

وأشار البيان إلى أنّ “الصندوق الإنساني السوري” خصّص مبلغ (1,5) مليون دولار لدعم تأسيس خدمات النقل الجويّ للأمم المتحدة، لتمكين الوصول الجويّ إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة عبْرَ طرقٍ أخرى.

وتدعم “الصندوق الإنساني السوري” عدّةُ دول بينها بلجيكا وكندا والدنمارك وألمانيا واليابان وهولندا وبريطانيا، حيث كان قد تأسس عام 2014 لدعم الاستجابة الإنسانية والإستراتيجية وتخصيص الأموال للأحداث غيرِ المتوقّعة أو المتطلبات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى