الطفلُ السوري فاقدُ الأطرافِ يدخلُ برفقةِ عائلتِه إلى تركيا بحثاً عن الأملِ بحياةٍ أفضلَ

تمكّن الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين من الدخول إلى الأراضي التركية أمس الثلاثاء برفقة عائلته، عقبَ صدور تعليمات استثنائية من قِبَل وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”.

يُذكرُ أنّ الطفل محمد (14 شهراً) مصابٌ بتشوّه خلقي، حيث ولد بلا يدين ولا قدمين، وكان وعائلته يعيشون في مخيمٍ للنازحين بريف إدلب في ظروفٍ صعبة، حيث انتقلت عائلة “محمد” إلى المخيم بعدَ أنْ استهدفت قوات الأسد منزلهم في ريف حماة.

وكانت وكالة الأناضول التركية قد نشرت قصة “محمد” قبلَ أيام، وأجرت لقاء مع والده “خالد مصيطف”، والذي أعرب فيه عن أمنيته بأنْ يغادر مع طفله خارج سوريا، ليتمكّن من تركيب أطراف صناعية له.

وبعد سماعِ وزير الداخلية التركي بقصة “محمد” أعطى تعليمات لولاية هاطاي بإدخال “محمد” وعائلته إلى تركيا، واتخاذ ما يلزم من أجل تقديم المساعدة له.

وقام على إثر ذلك والي هاطاي “رحمي دوغان” بالبدء بإجراءات إدخال “محمد” وعائلته إلى تركيا، حيث دخلت العائلة أمس الثلاثاء عبْرَ معبْر جلوة غوزو (باب الهوى) الحدودي.

وأعرب “خالد مصيطف” في تصريحات للأناضول عن سعادته العارمة بدخولهم إلى تركيا، مشيراً إلى أنّهم سيذهبون إلى المشفى من أجل تركيب أطراف صناعية لابنه “محمد”، كما توجّه “مصيطف” بالشكر للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على هذه المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى