الطيرانُ الحربيُ يواصلُ تصعيدَهُ على الشمالِ المحرّر ويرتكبُ مجزرةً ثانيةً في أريحا

جدّدت الطائراتُ الحربية التابعة لقواتِ الأسد لليوم الثالث على التوالي قصفَها لمدينة أريحا مخلّفة مجزرةً جديدة بحقّ المدنيين.

و قال مراسلُ شبكة المحرَّر إنّ طائرةً حربية تابعة لقوات الأسد ألقت صواريخَها دفعةً واحدة ظهر اليوم الأحد وسطَ مدينة أريحا تسبْبت بحدوث مجزرة بين المدنيين ضحيتُها أربعةَ شهداء “حصيلةٌ غيرٌ نهائية” وأكثر من 15 جريحاً.

وأضاف مراسلنا: أنّ القصف تركّز أمام مبنى البلدية في ساحة عامة، وتعتبر المنطقةُ الأكثرُ اكتظاظاً بالسكان في المدينة بالإضافة لوجود مدرسة ومسجد في المكانِ , متسبّباً بحرائقَ كبيرةٍ في المحلات التجارية والسيارات.

واستشهدت سيدتان جرّاء غاراتٍ جوية لطيران الاحتلال الروسي استهدفت مزرعةً يقطنها مدنيون غرب مدينة كفرزيتا شمال حماة.

كما أفاد مراسلُنا بسقوط شهيد مدني في مزرعة “رجم القط” إثرَ إستهداف قواتِ الأسد في قرية “إعجاز” لسيارته بصاروخ مضادٍ للدروع.

وأصيب ثلاثة مدنيون في مدينة اللطامنة بجروحٍ جرّاء غارتين لطيران الاحتلال الروسي استهدفتا أطرافَ المدينة.

وتعرّضت مدن وبلدات “خان شيخون وتحتايا وترملا وسفوهن والدير الشرقي” بريف إدلبَ ومدينة مورك بريف حماةَ لقصفٍ من الطيران الحربي والمروحي التابع لقواتِ الأسد والاحتلالِ الروسي.

وكانت الطائراتُ الحربية التابعة لقوات الأسد ارتكبت أمسِ السبت مجزرةً بحقّ المدنيين وصل عددُ الشهداء فيها إلى 13 شهيداً بعد تمكّنِ الدفاع المدني من إنتشال امرأةٍ شهيدة من تحت أنقاض المباني المدمّرة , فيما لاتزال الفرقُ تبحث عن طفلٍ عالقٍ تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى