الطيرانُ الحربيُّ يستهدفُ محطةَ ضخِّ مياهِ الشربِ الرئيسية في معرةِ النعمانِ

استهدف طيران الاحتلال الروسي الحربي اليوم الأحد، محطّةَ الضخِّ والخزْان الرئيسي لمياه الشرب في مدينة معرة النعمان في إدلب، ما أدّى إلى خروج محطة المياه المغذّية للمدينة عن الخدمة.

وقال مراسل شبكة المحرَّر إنّ طيران الاحتلال الروسي استهدف لمرّات متتالية بعدّة غاراتٍ محطةَ الضخّ الرئيسية لمدينة معرة النعمان، تسبّب بخروجها عن الخدمة بشكلٍ كاملٍ.

وأضاف المراسل أنّ خروج المحطة عن الخدمة يتسبّب بقطع المياه عن كاملِ أحياءِ مدينة معرة النعمان التي يقطنها عشرات الآلاف من المدنيين.

وكانت قد تعرّضت محطة مياه “بسيدا” في مدينة معرة النعمان، في 5 من تموز الحالي، لقصفٍ جويّ من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، تسبّب بخروج أجزاء من المحطة عن الخدمة، وتُعدّ بسيدا المحطة الرئيسية التي تغطّي منطقة معرة النعمان وريفها بالمياه الصالحة للشرب.

كما تعرّضت أيضًا مدينة خان شيخون وبلدتي كفرسجنة ومعرّة حرمة في ريف إدلب الجنوبي و مدينتي كفرزيتا ومورك في ريف حماة الشمالي لغاراتٍ جويّة نفّذها الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي .

وتتّبع قوات الأسد والاحتلال الروسي وسائلَ عدّة للضغطِ على المدنيين من التدمير للتهجير للقتل والتجويع وبحرقِ المحاصيل الزراعية، لتبدأ مرحلة التعطيش وحرمان المدنيين من الماءِ بقصفِ مراكزِ ضخّها الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى