الطيرانُ الروسيُّ يرتكبُ مجزرةً بحقِّ المدنيينَ في الملاجةِ جنوبَ إدلبَ

استشهد تسعة مدنيين وأصيبَ أخرون بقصفٍ مستمرٍّ لطيران الاحتلال الروسي على ريفِ إدلبَ.

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي اليوم الأحد، مجزرةً بحقّ المدنيين في قرية الملاجة جنوبي مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، بعد أقلّ من ساعة من استهداف الأطراف الشمالية لمدينة سراقب وسقوط أربعة شهداء آخرين.

وقال مراسل شبكة المحرَّر, إنّ طيران الاحتلال الروسي قصف قرية الملاجة، واستهدف منازل مدنيّة، ما أدّى لسقوط خمسة شهداء وعددٍ من الجرحى.

وأضاف المراسل إنّ مصابين لايزالون تحت الأنقاض وإنّ فرق الإنقاذ تحاول انتشالهم، جرّاء القصف الجويّ الذي تعرّضت له منازل المدنيين في القرية.

كما أفاد المراسل باستشهاد أربعة مدنيين وجرْحِ آخرين، بقصفٍ جويّ لطيران الاحتلال الروسي على أطراف مدينة سراقب الشمالية، وتعرّض مخيمٌ للنازحين في ذات الموقع للقصف.

وقال المراسل إنّ منطقة الأوتستراد على أطراف مدينة سراقب الشمالي، قرب مخيم للنازحين، تعرّضت لغارات جويّة لطيران الاحتلال الروسي حيث استُشهد ثلاثة أشخاص من المارّة في المكان كانوا في سيارة لم تُعرفْ هويتهم بسبب تفحّمِ الجثث، إضافةً لعدد من الجرحى تمّ نقلُهم للمشافي الطبية.

كما استهدف الطيران المروحي التابع لقوات الأسد بالبراميل المتفجّرة أطراف مدينة كفرنبل الجنوبية، واستهدف طيران نظام الأسد الحربي جبل الأربعين ومناطق عدّة بريف إدلب الجنوبي.

وتشهد محافظة إدلب قصفاً متكرّراً من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي على الرغم من الهدنة المعلنة من الاحتلال الروسي في آب الماضي، وسقط ضحيةَ القصف مئاتُ المدنيين بين شهيد وجريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى