الطيرانُ الروسيُّ يكثّفُ غاراتِه على الشمالِ المحرَّرِ ويستهدفُ مناطقَ جديدةً

كثفت طائرات الاحتلال الروسي اليوم السبت 25 أيلول، غاراتها على الشمال السوري المحرَّر، وقصفت مناطق في أرياف إدلب وحلب واللاذقية، مستهدفةً في غارات اليوم مناطق جديدة.

وذلك في تصعيد جديد قبل أيام من من اللقاء الذي سيجمع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في 29 من الشهر الجاري في مدينة سوتشي الروسية.

وأفاد مراسلُ شبكةِ المحرَّرِ بأنَّ طائرات الاحتلال الروسي استهدفت بعدة غارات جوية محيط بلدة براد في منطقة عفرين شمالي حلبَ.

كذلك شنّت طائرات الاحتلال الروسي عدّة غاراتٍ على بلدات قرب مدينة إدلب، حيث استهدفت بلدة الفوعة شمالي المدينة، ومنطقة عين شيب غربها، وفقاً لمراسلِ الشبكة.

وأضاف ، أنَّ طيران الاحتلال الروسي استهدف بغارات جويّة محيط بلدة الرويحة في جبل الزاوية جنوبي إدلبَ، ومنطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

ويستمرُّ تصعيدُ قوات الأسد وطائرات الاحتلال الروسي على الشمال السوري المحرَّر، قبلَ لقاء سيجمع الرئيس التركي “أردوغان” ونظيره الروسي “بوتين” في سوتشي.

وأرجع مسؤولون أتراك سببَ التصعيد في الشمال المحرَّرَ، إلى أنَّ موسكو تزيد من ممارسة الضغوط على أنقرة قبيل اللقاء بين الرئيسين، وكذلك القمّة الثلاثية التي ستجمع روؤساء “تركيا وروسيا وإيران” في إطار مسار أستانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى