الطيرانُ الروسي يواصلُ قصفَهُ لبلداتِ ريفِ إدلبَ الجنوبي

شنّت طائرات الاحتلال الروسي صباح اليوم الخميس، عدّة غارات جويّة استهدفت مناطق في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من جانب قوات الأسد استهدف هذه المناطق.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّرِ بأنّ طيران الاحتلال الروسي استهدف بلدات “ركايا وكفرسجتة والنقير” بعشر غارات جوية.

وأضاف المراسل أنّ قوات الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدات كفرسجنة ومعرة حرمة ومعرة الصين في ريف إدلب الجنوبي.

ونوّه المراسل الى أنّ القصف على بلدة معرة حرمة والمناطق المحيطة بها بلغ نحو 100 قذيفة صاروخية، وسبّب سقوط جرحى من المدنيين.

وكانت طائرات الاحتلال الروسي قد شنّت أمس الأربعاء نحو 20 غارة على بلدة ركايا سجنة وتل النار في ريف إدلب الجنوبي ومحور كبينة في ريف اللاذقية، كذلك قصفت الطائرات المروحية التابعة لنظام الأسد بالبراميل المتفجّرة محور الكبينة.

سبق ذلك قصف جوي لطيران الاحتلال الروسي أول أمس الثلاثاء، على أطراف بلدة ركايا سجنة بريف إدلب الحنوبي بسبع غارات لم تسفرْ عن إصابات في صفوف المدنيين، إضافة إلى توثيق سقوط 186 قذيفة مدفعية على بلدات المنطقة، بحسب “الدفاع المدني السوري”.

ويأتي القصف الجوي في ظلّ إعلان أحادي لوقف إطلاق النار من جانب نظام الأسد وحليفه المحتل الروسي منذ 31 من آب الماضي، والتزام من قبل فصائل الثورة السورية في المنطقة.

وشهدت مدينة إدلب هدوءًا حذرًا، خلال الأسابيع الماضية، تخلّله قصف متقطّع على مناطق ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من جانب قوات الأسد، إضافة إلى براميل متفجّرة على ريف اللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى