الطيرانُ الروسي يُخرِجُ مشفيينَ عن الخدمةِ غربَ حلبَ (صور)

استهدفت طائرات الاحتلال الروسي اليوم الاثنين, مشفيين طبيين في مدينة دارة عزّة غرب حلب, متسبّبة بدمارهما وخروجهما عن الخدمة, في سياق حملة التصعيد التي يديرها المحتل الروسي على الشمال المحرّر منذ أشهر.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر في حلب, بأنّ طيران الاحتلال الروسي استهدف بعدّة غارات جوية مدينة دارة عزّة, وأضاف أنّ الغارات طالت مشفيي “الفردوس” و”الكنانة” الطبيين, ما تسبّب بتدمير أجزاء كبيرة من المشفيين, وإخراجهما عن الخدمة, ووقوع عدّة إصابات بين الكادر الطبي والمدنيين.

وتتعرّض مدينة دارة عزة وبلدات عدّة بريف حلب الغربي لحملةِ قصفٍ عنيفة اليوم، في سياق استمرار القصف، مع تقدّم قوات الأسد ووصولها لمناطق قريبة من المدينة، رغمِ تمركز قوات تركية على أطرافها الشرقية.

الجدير بالذكر أنّ طيران الاحتلال الروسي الداعم لقوات الأسد يستهدف بشكلٍ متعمّد المراكز الطبية والخدمة في ريفي إدلب وحلب خلال حملتها العسكرية على المناطق المحرّرة.

وفي الأول من شباط الجاري، استهدف طيران الاحتلال الروسي، مشفى الهدى في بلدة حوّر بريف حلب الغربي، خلّفت أضراراً كبيرةً في المشفى ونجا الفريق الطبي، في سياق الحملة الجويّة التي تستهدف المنطقة منذ أكثر من شهر.

وكانت تعرّضت عدّة مشافٍ طبيّة بريف حلب وإدلب لقصفٍ جويٍّ من الطيران الحربي الروسي آخرها مشفى الشامي في مدينة أريحا قبل أيام والتي خلّفت مجزرة ودماراً كبيراً في المشفى، وقبله مشفى الإيمان في سرجة.

وأكّدت مديرية صحة إدلب الحرّة حينها, ارتفاع عددِ المنشآت الصحية المستهدفة بشكلٍ مباشرٍ من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي في منطقة شمال غرب سورية من تاريخ 28 نيسان 2019 ولغاية تاريخه إلى 47 منشأة منها حوالي 20 منشأة دُمّرت بشكلٍ كاملٍ أو شبه كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى