العاصفةُ المطريةُ خلّفتْ أضراراً في عددٍ من مخيّماتِ المهجّرينَ شمالَ غربي سوريا

ضربت عاصفةٌ مطرية مترافقةٌ برياح شديدة المناطقَ المحرّرةَ شمالَ غربي سوريا منذ عصرِ أمس السبت 30 نيسان وامتدت حتى فجرِ اليوم الأحد 1 أيار، وخلّفت الأمطارُ الغزيرة والسيولُ، أضراراً في مخيّمات المهجرين التي تُؤوي أكثرَ من 1.5 مليون مهجّر، وفاقمَ معاناةَ المدنيين ضعفُ البنية التحتية بالمخيمات أو غيابها، بالتوازي مع تردّي أوضاعهم المعيشية وفقدانِهم مقوّمات الحياة الأساسية.

ووثّق “الدفاعُ المدني السوري” تضرّرَ 12 مخيماً في ريفي حلب وإدلب بفعل السيول والأمطار والرياحِ القوية، موضّحاً أنَّ عددَ الخيام التي تضرّرتْ بشكلٍ كلّي (تهدّمت أو دخلتْها المياهُ بالكامل، أو اقتلعتها الرياحُ) أكثرُ من 30 خيمةً، وعددَ الخيام التي تضرّرت بشكلٍ جزئي ( تسرّب إليها الماءُ) أكثرَ من 70 خيمةً، كما قدّرت “الخوذُ البيضاء” عددَ العائلات التي تضرّرت بشكلٍ كبيرٍ بأكثرَ من 80 عائلة.

وأوضح “الدفاع المدني” أنَّ أضرارَ العاصفة المطرية لم تقتصرْ على المخيّمات، بل امتدت إلى المدن والبلدات وأدّت لدخول المياه لعددٍ من المنازل والأقبية و المجمّعات السكنية في إعزاز ومحيطها ومنطقة شويحة والباب وقبّاسين في ريف حلب، مبيّناً أنَّ فرقه استجابت لأكثرَ من 25 منزلاً دخلتها المياه.

كذلك وقعت عدّةُ حوادثِ سيرٍ بانزلاق مركباتٍ ودراجاتٍ على الطرقات بسببِ السيول و الأوحالِ في العديد من مناطق ريف إدلبَ وريف حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى