العبدةُ: واشنطنُ أخبرتنا أنّها سوف تبذلُ مزيداً من الضغوطِ لمحاسبةِ مرتكبي جرائمِ الحربِ في سوريا

قال رئيسُ هيئةِ التفاوض السورية المعارضة أنس العبدة، إنَّ المبعوثة الأميركية إلى سوريا بالإنابة إيمي كترونا، أكّدت أنَّ بلادها ستستمرُّ بالضغط من أجل محاسبة مرتكبي الجرائم في سوريا وإطلاقِ سراحِ المعتقلين.

وأضاف “العبدة” في سلسلة تغريدات على حسابِه بموقع “تويتر”: “شدَّدنا خلال اللقاء على ضرورة تحريك ملفّات المعتقلين واستمرارِ العقوبات على رموز النظام، والدفع بالعملية السياسية، وضرورة تمديد القرار الأممي الخاص بإيصال المساعداتِ للسوريين، وتضمين معبرِ بابِ السلامة في القرار”.

وأشار إلى أنَّ الاجتماع تناول أيضا ملفَّ المعتقلين والعملية السياسية، وطالب “الائتلاف” واشنطن بمزيد من الضغطِ الدولي، وتشديدِ العقوبات على النظام لإجبارِه على قبولِ تطبيق القرار (2254).

من جانبها قالت المبعوثةُ الأميركية، إنَّ بلادها تدعم جهود المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن، وطلبت منه تكثيفَ الجهود من أجل إطلاق سراح المعتقلين، وتنفيذ بنود القرار الأممي 2254 كاملة، كما أكَّدت المندوبة أنَّ واشنطن ستستمرُّ بالضغط لمعاقبة مرتكبي الجرائم، ولفتت إلى أنَّ الانتخابات التي سيجريها “الأسد” “غيرُ حرّة”، و”غيرُ نزيهة”، و”لن تشرعنَ وجودَه”، بحسب ما نقلَ “العبدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى