“العبدة” يطالبُ بموقفٍ عربيٍّ ودوليٌٍّ موحّدٍ تجاهَ جرائمِ إيرانَ

أكّد رئيس الائتلاف الوطني، “أنس العبدة”، أنّ استمرار وجود المحتل الإيراني في سورية، يضع البلاد والمنطقة بأسرها في حالة من عدم الاستقرار والغليان الدائم، مشدّداً على ضرورة وضع حدٍ لعربدتها.

وقال “العبدة” إنّ المحتل الإيراني يقوم بدور تخريبي كبير في المنطقة، ويعمل بمنهجية واضحة للعالم أجمع، وهي خلق المشاكل وإشعال الفتن، والتي وصلت ذروتها باستهداف مواقع شركة “أرامكو” على أراضي المملكة العربية السعودية.

ولفت “العبدة” إلى أنّ تهديده (المحتل الإيراني) لم يعدْ يقتصر على دول المنطقة، وإنّما بات يتعدّى ذلك لضرب أحد أهم مصادر الطاقة في العالم والذي من شأنه إحداث أزمة تُلقي بظلالها على كافة الدول.

وطالب العبدة الدول العربية والمجتمع الدولي بتوحيد موقفه تجاه جرائم المحتل الإيراني المدانة، وأضاف أنّ الاستمرار بسياسة غضّ النظر أو السكوت عن أعماله التخريبية يدفع المنطقة إلى المزيد من التأزم.

وقد شهد ريف مدينة دير الزور أحداثاً ساخنة يوم الجمعة الفائت، انتهت بمقتل شابين على يد قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني الطائفية.

وارتبطت هذه الأحداث بجرائم الحرب والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الاحتلال الإيراني في المنطقة بحقّ المدنيين، حيث تنتشر تلك الميليشيات بشكلٍ كبيرٍ في المناطق الحدودية مع العراق شرق وجنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى