العثورُ على مقبرةٍ جماعيةٍ لعناصرِ قواتِ الأسدِ في الرقةِ

أعلن “فريقُ الاستجابة الأولية” التابع لميليشيا “قسد” في الرقة, الاثنين، اكتشافَ مقبرةٍ جماعية جديدة تضمُّ عشرات الجثث في ريف الرقة الشرقي, تحدّثت مصادرُ محلية أنّ الجثث تعود لعناصر قوات الأسد تمّ اعدامهم من قِبَلِ تنظيم “داعش” عام 2014.

وقال فريق الاستجابة إنّه تمّ العثورُ على المقبرة بجانب الحقول الزراعية في “تل زيدان” المحاذي لقرية “الرقة سمرا”، شرق مدينة الرقة.

وأشار الفريق إلى أنّ عددَ الجثث المتوقع وجودُها في المقبرة الجديدة يصل إلى 200 جثةٍ، لافتاً إلى أنّ الفلاحين والأهالي من قرى “الرقة السمرا” قاموا بإبلاغ فريق الاستجابة الأولية في الرقة عن وجود حفرة تحتوي على جثث.

وأضاف أنّه وبعدَ “الكشف على الحفرة من قِبَلِ قسم الطب الشرعي، توجّهوا إليها بعد الانتهاء من مقبرة السلحبية الغربية والتي انتهوا منها الأحد، حيث تمّ استخراج 145 جثةً منها”.

وبحسب مصادر محلية فإنّ المقبرة تعود لعناصر قوات النظام الذين كانوا يخدمون في مطار الطبقة العسكري، والذين تمّ إعدامُهم من قِبَلِ تنظيم “داعش” بعد السيطرة على مطار الطبقة العسكري بتاريخ 24 آب 2014.

يُشار إلى أنّ “فريق الاستجابة الأولية” اكتشف أكثرَ من 20 مقبرة جماعية تعود معظمُها لمدنيين قُتِلوا بقصفِ التحالف الدولي إبّان حصار المدينة قبل عامين، وانتشل الفريقُ آلاف الجثث من هذه المقابر.

وكانت مديرة الأبحاث الدولية في منظمة العفو الدولية، أعلنت في تشرين الأول 2018 أنّ الغارات الجوية التي شنّها التحالف الدولي بقيادة واشنطن دمّرت معظمَ أحياء مدينة الرقة، لافتةً إلى أنّ الأنقاض تغطّي 80% من المدينة بعد مرور قرابة عام على معركة القضاء على تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى