العثورُ على مقبرةٍ جماعيةٍ لقواتِ الأسدِ في ريفِ درعا

عثرت قواتُ الأسد على عددٍ من الجثث تعودُ لعناصرٍ تابعةٍ لها في ريف درعا الغربي.

ونقلت مواقعُ إعلامية تابعة لنظام الأسد أنّ قواتِ الأسد عثرت على مقبرةٍ جماعية تحتوي على 16 جثةً لعناصرَ تابعة لها ,كان قد تمّ دفنُهم بالكتيبة الطبية غربي مدينة نوى بريف درعا الغربي.

مصادرُ إعلامية محلية قالت إنّ عثورَ قواتِ الأسد على هذه المقبرة الجماعية جاء بعد اعترافِ أحد قادات فصائلِ المعارضة السابقين على موقعها.

وأضافت أنّ قواتِ الأسد اعتقلت المدعو “عبد الكريم الخبي أبو هواش” قبل نحو أربعة أشهر، على الرغم من أنّ الأخير كان من أوائل القادات المصالحين مع قوات الأسد في مدينة نوى، واعتُقِل مؤخراً بتهمة التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي، ليعترفَ بعدها تحت التعذيب على المقبرة الجماعية.

ويذكر أنّ عناصرَ قواتِ الأسد كانوا قد قُتِلوا خلال سيطرةِ فصائل المعارضة على منطقة “تل الجموع”، والتي تمكّنوا من خلالها من قتل العشرات من قوات الأسد وأسرِ أكثرَ من ستين مقاتلاً حينها، عام 2014.

يُذكر أنّ نظام الأسد أفرج عن عددٍ من المعتقلين بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ومعظمُ المفرجِ عنهم كان لهم صلاتٌ بتنظيم “داعش” الذي كان يسيطر على المنطقة، حيث فوجئ الأهالي هناك بالإفراج عن مقاتلين سابقين بالتنظيم وعناصر أمنيين، اعتقلتهم قواتُ الأسد عند سيطرتها على درعا أواخر العام الفائت.

وتشهدُ درعا خلال الفترة الأخيرة أحداثاً أمنية وتفجيراتٍ متتالية، تستهدف قواتِ الأسد والحواجزَ التابعة لها وكان آخرها التفجيرَ الذي أدّى لمقتل ٢٠ عنصراً بينهم ضباطٌ ببلدة اليادودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى