العمُّ المنبوذُ يصوّتُ لابنِ أخيه

تداول رواد موقع “فيس بوك” صورًا تظهر رفعت الأسد، عمَّ رأس النظام السوري ، بشار الأسد، عقبَ انتشار صور تظهر مشاركة “رفعت” بالانتخاب في السفارة السورية بفرنسا، في الـ20 من أيار الحالي.

وعن مشاركة رفعت الأسد نشرت جريدة عنب بلدي المعارضة تقريراً، أجرت حواراً مع فراس الأسد، ابن رفعت الأسد، الذي أكّد أنَّ رفعت توجّه إلى السفارة السورية في فرنسا للتصويت لابن أخيه بشار الأسد.

منوّهاً أنَّ والده توجه للمشاركة في الانتخابات لأنَّه ينتمي إلى هذا النظام وهذه العائلة، وإنَّ مشاركته في الانتخابات ليست بالأمر الغريب.

وفي منشور لفراس الأسد عبْرَ صفحته الشخصية في “فيس بوك“، معنوناً“ماذا عن عودة رفعت الأسد إلى سوريا”، وأردف “عودة رفعت الأسد إلى سوريا هو قرار كان دائمًا بيد حافظ الأسد ومن بعده بشار الأسد، أما مسألة العودة (للعب دورٍ قيادي) في سوريا تعتبر من (سابع المستحيلات)”.

يُذكر أنَّ رفعت الأسد شغل منصب نائب الرئيس السوري السابق، حافظ الأسد، وقائد لسرايا الدفاع (الفرقة الرابعة حاليًا)، قبل أنْ يدخل في خلافات مع شقيقه عام 1984، ويغادر سوريا بعدها مجبرًا، ويتحوّل إلى معارض للأسد الابن.

حيث ترفض المعارضة السورية ودول غربية الاعتراف بشرعية الانتخابات، لعدم ارتباطها بمعايير تحفظ استقلاليتها ونزاهتها تحت إشراف الأمم المتحدة.ويصف سوريون الانتخابات بالمسرحية، إذ أنَّ نتائجها محسومة مسبقًا لمصلحة الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى