الفصائلٌ الثوريةُ تُفشلُ مجدّداً محاولةَ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ التقدّمَ باتجاهِ الكبينةِ

تستمرّ قواتُ الأسد وميليشياتُ الاحتلال الروسي بمحاولتها المتكرّرة لإحداث خرقٍ في الخطوط الدفاعية لفصائل الثورة السورية على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

أفاد مراسلُ شبكة المحرَّرِ اليوم الاثنين أنّ قواتِ الأسد استهدفت بالقصف المدفعي والصاروخي المكثّف محورَ الكبينة شمال اللاذقية بالتزامن مع غارات جويةٍ لطيران الاحتلال الروسي على المنطقة, في محاولة جديدة للتقدّم على الأرض.

وأكّدت مصادرُ ميدانية أنّ الفصائلَ الثورية أفشلت محاولات تقدّمِ قواتِ الأسد والميليشيات المدعومة من الاحتلال الروسي على محور الكبينة.

وأضافت المصادر أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت على المحور أدّت لتدمير دبابة لقوات الاسد وتركس مجنْزر وايقاعِ عددٍ من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات المهاجمة.

وتحاول قواتُ الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي منذ أشهرٍ التقدّمَ على محور ريف اللاذقية واقتحامَ بلدة الكبينة التي تحظى بأهمية استراتيجية، لكنها فشلت في جميع محاولاتها وسط إحصائيات من الفصائل الثورية عن خسائر كبيرة في عناصر وعتاد قوات الأسد والميليشيات.

وتأتي استماتةُ قوات الأسد والاحتلالِ الروسي للسيطرة على المنطقة، كونها تتيح للطرف الذي يسيطر عليها رصدَ مساحات كبيرة من ريف حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

وتفصل القرية الساحل عن محافظة إدلب وتعتبر بوابتها من الغرب، بينما تطلّ على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظة إدلب وحماة واللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى