الفصائلُ الثوريةُ تتصدّى لمحاولاتِ تقدّمِ قواتِ الأسدِ والميليشياتُ في ريفِ حلبَ

تصدّت فصائل الثورة السورية لمحاولات تقدّمِ قوات الأسد المدعومة بميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني المتكرّرة في ريف حلب الغربي، وسط معارك بين الطرفين على أطراف المنطقة.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” أنّها تصدّت لمحاولة تقدّمٍ لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني المساندة لها على محور “إكثار البذار” غربي حلب، ما أدّى إلى مقتلِ وجرحِ العشرات من القوة المهاجمة.

كما أعلنت الجبهة الوطنية عن تدمير مدفع “23” مم, لقوات الأسد على محورِ جمعية الصحفيين في ريف حلب الغربي إثرَ استهدافه بصاروخ مضادٍ للدروع.

وأفاد مصدر عسكري من فصائل الثورة السورية بسقوط “عددٍ من عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني بين قتيلٍ وجريح، إثر تصدّي الفصائل الثورية لمحاولات تقدّمهم على محور الصحفيين غرب حلب”.

وتحاول قوات الأسد وبدعم من ميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني منذ أيام التقدّم في الريف الغربي لحلب.

وتزامنت محاولات التقدّم البريّ لقوات الأسد والميليشيات مع قصفٍ مستمرٍ من قِبل الطيران الحربي على عدّة مناطق في ريف حلب، بحسب ما أفاد الدفاع المدني.

وبلغ عددُ الغارات التي استهدفت بها قوات الأسد والاحتلال الروسي عدّة نقاط في أرياف حلب الجنوبي والغربي والشمالي 25 غارة، ولم تسفرْ عن وقوع إصابات أو شهداء، بحسب الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى