الفصائلُ الثوريّةُ تكبّدُ قواتِ الأسدِ خسائرَ جديدةً بريفي إدلبَ وحماةَ

تكبَّدت قواتُ الأسد والميليشيات المساندة لها خسائرَ بشرية فجرَ اليوم الأحد, إثرَ محاولتها التسلَّلَ باتجاه منطقة سهل الغاب غربي حماة.

وقال مراسلُ شبكةِ المحرَّرِ الإعلامية إنَّ الفصائل الثورية تمكّنت من صدِّ محاولة تسلّلٍ لقوات الأسد على محور “العنكاوي” بمنطقة سهل الغاب غربي حماة.

وأوضح مراسل الشبكة أنَّ اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت بين الفصائل الثورية من جهة وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها من جهة أخرى، أفضتْ إلى انسحاب القوات المتسلّلة، ومقتلِ عددٍ من عناصرها.

وتأتي عملية الصدِّ بعد ساعات على تنفيذ مجموعة من “جيش النصر” التابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” عملية نوعية على مواقع قوات الأسد في قرية الفطاطرة بجبل شحشبو غربَ حماة.

ونتج عن العملية مقتلُ وجرحُ ما لا يقلُّ عن خمسةَ عشرَ عنصراً من قوات الأسد، وانسحب المهاجمون بسلام.

وجاءت تلك العملية بعد أسابيع من قيام مجموعات من قوات الأسد والاحتلال الروسي بالتسلّل على نقطة لـ”جيش النصر” في محور العنكاوي غربي حماة وقتلِ 12 عنصراً من مقاتليه.

وفي السياق جدّدتْ الفصائل الثورية، قصفَها الصاروخي على مواقع قوات الأسد والميليشيات التابعة له في ريف إدلب الجنوبي، ردّاً على خروقاته لوقفِ إطلاق النار.

وأفاد مراسلُ الشبكة بأنَّ عدداً من عناصر قوات الأسد لقوا مصرَعهم، وجُرح آخرون إثرَ قصفِ الفصائل الثورية لمواقعهم في مدينة كفرنبل جنوبَ إدلبَ بالصواريخ.

وذكر المراسل أنَّ قصفَ الفصائل الثورية جاء ردَّاً على استهداف قوات الأسد للأحياء السكنية في ريف إدلب الجنوبي، بقذائف المدفعية والصواريخ, مشيراً إلى أنَّ القصف الصاروخي جاء أيضاً بعد ساعات من صدِّ محاولة تسلّلٍ ليلية لقوات الأسد على محور العنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وتشهد جبهاتُ جنوب إدلب وغربي حماة، بين الحين والآخر، عملياتِ تسلّلٍ لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها على نقاط فصائل الثورة السورية رغم سريان اتفاق وقفِ إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى