الفصائلُ الثوريةُ تسقطُ طائرةَ استطلاعٍ روسيّةٍ جنوبَ إدلبَ

أسقطت فصائلُ الثورة السورية اليوم الأحدَ طائرةَ استطلاع بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسلُ شبكةِ المحرَّر الإعلاميةِ أنَّ الفصائل الثورية تمكّنت من إسقاط طائرة استطلاع روسية الصنع, في أجواء منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب

وتشهد المناطقُ المحرَّرة شمالً غرب سوريا تحليقاً مكثّفاً لطيران الاستطلاع وطائرات الاحتلال الروسي الحربي, ويتزامن تحليقُ الطائرات مع قصف مدفعي وصاروخي على المناطق المحرَّرة.

وذكر مراسلُ الشبكة أنَّ قوات الأسد قصفتْ بشكل مكثّفٍ، منذ صباح اليوم ، بلدات وقرى “البارة، وكنصفرة، والفطيرة، وفليفل، وسفوهن، وشنان” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أنَّ القصف تركّز على منازل المدنيين في المناطق آنفة الذكر، ما أسفر عن إصابة سيدة وطفلتها بجروح خطيرة, ووقوعِ أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

وفي وقتٍ سابق اليوم تكبَّدت قواتُ الأسد والميليشيات المساندة لها خسائرَ بشرية, إثرَ محاولتها التسلَّلَ باتجاه منطقة سهل الغاب غربي حماة.

وقال مراسلُ شبكةِ المحرَّرِ الإعلامية إنَّ الفصائل الثورية تمكّنت من صدِّ محاولة تسلّلٍ لقوات الأسد على محور “العنكاوي” بمنطقة سهل الغاب غربي حماة, موضّحاً أنَّ اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت بين الفصائل الثورية من جهة وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها من جهة أخرى، أفضتْ إلى انسحاب القوات المتسلّلة، ومقتلِ عددٍ من عناصرها.

وجدّدتْ الفصائلُ الثورية، قصفَها الصاروخي على مواقع قوات الأسد والميليشيات التابعة له في ريف إدلب الجنوبي، ردّاً على خروقاته لوقفِ إطلاق النار.

وأفاد مراسلُ الشبكة بأنَّ عدداً من عناصر قوات الأسد لقوا مصرَعهم، وجُرح آخرون إثرَ قصفِ الفصائل الثورية لمواقعهم في مدينة كفرنبل جنوبَ إدلبَ بالصواريخ, منوَّهاً أنَّ قصفَ الفصائل الثورية جاء ردَّاً على استهداف قوات الأسد للأحياء السكنية في ريف إدلب الجنوبي، بقذائف المدفعية والصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى