الفنانُ السوريُّ سميحُ شقير يتضامنُ مع مظاهراتِ السويداءِ ويطلقُ أغنيةً جديدةً (فيديو)

أطلق الفنان السوري، سميح شقير، أغنية جديدة حملت عنوان “قامت”، تضامناً مع المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام الأسد في مدينة السويداء.

وأعلن شقير، عبْرَ صفحته الشخصية على “فيسبوك”، اليوم السبت، عن إطلاق الأغنية، التي كتب كلماتِها ولحّنها وغنّاها، وأرفقها بعبارة “صباح الخير يا سويدا، وهي الغنيي إلك”.

وجاءت أغنية شقير، بالتزامن مع استمرار المظاهرات الاحتجاجية في محافظة السويداء، لليوم الخامس على التوالي، بعد انقطاع ليومين، والتي طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام ورحيل رئيسه، بشار الأسد، وخروج القوات الروسية والإيرانية من سوريا.

وعُرف شقير بمواقفه المؤيدة للثورة السورية منذ انطلاقتها في 2011، ولاقت أغنيته “يا حيف”، التي أطلقها عقب اندلاع الاحتجاجات في محافظة درعا في آذار 2011، صدى واسعاً بين السوريين.

وعموماً، اشتهر الفنان الذي ينحدر من محافظة السويداء، بأغانيه الوطنية الثورية، التي كتب معظمها ولحنها كلها.

ومن أهم أعماله “الشعبية” أغنية الأمل والحصاد، أما الأعمال “الثورية” فأهمها حصار بيروت، رمانة، والجولان، بينما من أهم أعماله “اليسارية الثورية” أغاني سانتييغو، شيفان، ومحجوب.

وفي وقت سابق، اعتبر شقير أنّ الثورة السورية أعادت الاعتبار لأغنية المقاومة، وأبدى سعادته لأنّه “لم يستمع لنصائح كثيرين باختيار خط غنائي آخر يبتعد عن النشيد الذي يمجد الثائرين، وينأى عن هموم الناس وقضاياهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى