الفوضى الأمنيّةُ في درعا مستمرّةٌ.. اغتيالُ قائدٍ عسكريِّ ورئيسِ مجلسٍ محليٍّ سابقٍ

أكّد “تجمّعُ أحرار حوران” مقتلَ القيادي السابق بفصائل المعارضة “خلدون الطرشان” قرب بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، ورئيس المجلس المحلي السابق في بلدة برقا بريف درعا الشمالي “معتز الجباوي” في عمليتي اغتيال منفصلتين خلالَ يوم أمس الأربعاء.

حيث أنَّ القيادي “خلدون الطرشان” (أبو سيف) قُتل إثرَ عملية اغتيالٍ بالرصاص المباشر من قبلِ مجهولين قرب من قرية “خراب الشحم” غربي درعا.

وقال التجمع إنَّ “الطرشان” المنحدر من قرية “خراب الشحم”، عملَ في السابق نائباً لقائد فصيل “ألوية سيف الله المسلول” التابع للجبهة الجنوبية، وبعد إجرائِه التسوية انضمَّ لمكتب أمن “الفرقة الرابعة” الذي يديره العقيد “محمد العيسى” في ضاحيةِ درعا المسؤول عن ملفِّ الاغتيالات في الفرقة الرابعة.

وشدَّد على أنَّ “الطرشان” يتزعَّمُ مجموعةً محلّية تُنفذ عمليات اغتيال وخطفٍ بحقِّ معارضين لنظام الأسد في المنطقة الغربية لمحافظة درعا.

في سياق متصل، اغتال مسلّحون مجهولون “معتز الجبّاوي” بإطلاق الرصاص المباشر عليه وهو داخل منزله في بلدة “برقا” بريف درعا الشمالي.

وشغل “الجباوي” رئيس مجلس محلي خلال فترة سيطرة المعارضة على المنطقة، بحسب ما ذكرَ التجمع.

من جهة ثانية، خرج العشرات من أبناء مدينة “جاسم” شمالَ درعا في مظاهرة عقبَ صلاة التراويح طالبوا فيها بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين ووقفِ عمليات الاعتقال العشوائي التي تشنّها قوات النظام، وعمليات الاغتيال التي تستهدف أبناءَ المنطقة من رافضي اتفاق التسوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى