الفيلقُ الثالثُ يقرّرُ إخراجَ المقرّاتِ العسكريةِ خارجَ مدينةِ عفرينَ (بيانٌ)

أصدر “الفيلق الثالث” في الجيش الوطني السوري قراراً يقضي بنقلِ جميع المقرّات العسكرية للفيلق إلى خارج مدينة عفرين شمال غربي حلب، خلال أسبوعِ.

وحدّدت قيادة الفيلق في بيان نشرته أمس الأحد, مدّة زمنية وقدرُها أسبوع من تاريخ البيان الصادر في الثالث والعشرين من الشهر الجاري كحدٍ أقصى.

وبهذا القرار تسعى قيادة الفيلق إلى إبعاد المقرّات العسكرية عن المناطق المأهولة بالسكان، حرْصاً منها على سلامة الأهالي خشيةَ استهدافهم من قِبل الميليشيات الإرهابية.

ويأتي قرار الفيلق بعد انتقادات ومطالبات من قِبل الأهالي وناشطين بإخراج المقرّات العسكرية من داخل المدينة، وضبطِ انتشار السلاح والفصائل.

يُشار إلى أنّ كلّ من فرقة “السلطان مراد” وفرقة “الحمزة” التابعتين لـ”الفيلق الثاني” أصدرتا قرارات إدارية، في 11 من تموز الماضي، تقضي بـ”إنهاء المظاهر المسلّحة في مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، وإخراج مقرّاتهما من المدينة إلى نقاط الرباط”.

وحينها رحّبت وزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقّتة”، ببدءِ إخراج المقرّات العسكرية إلى خارج المدن، وأشارت إلى أنّ “قيادة الفيلق الثالث قامت أيضاً ومنذ مدّة بالمبادرة بتفريغ مقرّات عسكرية تابعة لها في مدينة عفرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى