القائد العام لميليشيا “قسد” يعلن عن بدء مرحلة جديدة لقتال داعش

قال القائد العام لميليشيا “قسد مظلوم عبدي”، إنّ مرحلة جديدة بدأت في محاربة تنظيم “داعش”.

جاء ذلك بحسب مانقلت وكالة أنباء “هاوار” اليوم الاثنين، عن “عبدي” خلال مؤتمر صحفي له بحقل (العمر) النفطي شرق دير الزور، قال فيها: “نعلن للرأي العام العالمي عن بدء مرحلة جديدة في محاربة مرتزقة داعش، بهدف القضاء الكامل على الوجود العسكري السّري لداعش المتمثل في خلاياه النائمة”.

وأضاف إنّ “العمليات الأمنية والعسكرية مستمرة ضد خلايا مرتزقة داعش” مشيراً إلى أنّ “قسد قوى مدافعة عن كلّ السوريين، واستطاعت مقارعة إرهاب داعش”، حسب تعبيره.

ويأتي هذا الإعلان عن المرحلة الجديدة بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة للشبان تشنّها “قسد” في مناطق سيطرتها بدير الزور، إضافة لعمليات أمنية تنفّذها بمساعدة التحالف الدولي، في محافظات الرقة ودير الزور.

الجدير بالذكر أنّ ممثلين عن ميليشيا “قسد” عقدوا اجتماعات مع مسؤولين من الجانب التركي مؤخّراً، للتفاهم حول مستقبل مناطق شمال وشرق سوريا، بحسب مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”.

يذكر أنّ ميليشيا “قسد” أعلنت القضاء على التنظيم في آخر معاقله بالباغوز شرق دير الزور بتاريخ 23 آذار الماضي، بعد ستة أشهر من إطلاقها هجوماً واسعاً بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى