القبضُ على خليةٍ في مدينةِ البابِ متورّطةٍ بالتعاملِ مع “الأمنِ العسكري” التابعِ لنظامِ الأسدِ

ألقت الشرطةُ العسكرية في مدينةِ الباب شرقي حلبَ القبضَ على أفراد خليّة متورّطة بالعمل لصالح فرعِ الأمن العسكري التابعِ لنظام الأسد.

وفي بيانٍ لها، قالت إدارة الشرطة العسكرية إنَّ الفرعَ التابع لها في مدينة الباب قام بالتعاون مع الجيشِ الوطني السوري بإلقاءِ القبضِ على “إرهابيين وبحوزتهم عبواتٌ ناسفةٌ معدّةٌ لقتل وترويع الأهالي في المناطق المحرّرةِ”، و”هم يعملون لصالح ميليشيا الأمن العسكري الإرهابي التابع لنظامِ الأسد المجرم”.

وأوضح البيان أنَّ أفرادَ الخلية هم “خضر الغنام و أيمن العلي”، وأضاف، “أثناء التحقيقِ معهم ومن أجل الكشفِ عن باقي أفراد الخليّة اعترفَ الإرهابيون على كلٍّ من زايد الجمعة، حيث كانت مهمتُه استقبالَ العبوات من المدعو أيمن العلي عن طريق خضر الغنام وكذلك المدعو إبراهيم الجراد الذي كانت مهمتُه تأمينَ عبورِ أيمن العلي وبحوزته العبواتُ الناسفةُ إلى المناطق المحرّرة”.

ولفت البيان إلى تفكيك وحداتِ الهندسة المختصّة العبوات الناسفة وتدميرها، ودعتْ الشرطة العسكرية في الباب كلَّ من يملك أيَّ معلوماتٍ عن المدعو “زايد الجمعة”، و”إبراهيم الجراد”، التواصلَ مع إدارة الشرطة العسكرية أو الأفرع العاملة لديها، مشيرةً إلى أنَّ “الجمعة”، يحمل هويّةً مزوّرةً باسم “صقر الخالدي”.

وكانت “مديريةُ أمن الباب” تمكّنت قبلَ أيامٍ من اعتقال خلية مكوّنةٍ من عناصر يتبعون لتنظيم “داعش” في أحد أحياءِ مدينة الباب بريف حلب الشرقي، خلال عمليةٍ نفّذتها الجهات الأمنيّة.

كما أعلنت الاستخباراتُ التركية مؤخّراً ضبطَ “11 إرهابياً” من تنظيم “داعش” وبحوزتهم كمياتٌ كبيرةٌ من المتفجّرات والذخائر شمالي سوريا.

وفي شهر تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارةُ الداخلية التركية، في بيانٍ لها، تنفيذَ عمليةٍ أمنيةٍ خاصةً في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، تمَّ خلالها اعتقالُ 9 عناصر من تنظيم “داعش” وإحضارُهم إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى