القبضُ على عصابةٍ زوّرتْ مئاتِ الأونصاتِ الذهبيةِ لبيعِها في دمشقَ

قالت مصادرُ إعلاميةٌ مواليةٌ إنّ القوى الأمنية التابعة لنظام الأسد ألقتْ القبض على عصابة تمتهن تزويرَ الأونصات الذهبية، وترويجَها وبيعَها في مدينة دمشق.

ونقلت وكالة نظام الأسد الرسمية “سانا” عما أسمته “مصدراً في الجهات المختصّة” أنّه تمّ ضبطُ عصابةٍ تمتهن تزوير الأونصات الذهبية في مدينة دمشق وبحوزتها 275 أونصةً مزوّرةَ.

وبحسب المصدر فإنّ العصابة مكوّنة من عدّة أشخاص وتعمل بمجال تهريب الأونصات الذهبية المزوّرة, وأنّه تمّ اختراقُ العصابة وإلقاءُ القبض على 5 أشخاص من أفرادها بالجرم المشهود والإيقاعُ بهم مع الأونصات المزوّرة في دمشق وضُبِطَ بحوزتهم 275 أونصة مزوّرة.

وبيّن المصدرُ أنّ الأونصات مزوّرة مئة بالمئة حيث تمّ سبكُ 87 بالمئة نحاساً و13 بالمئة زنكاً ولا تحتوي على معدن الذهب نهائياً.

وقال إنّ البحثَ مستمرٌّ عن جميع المتورطين بالتزوير، ودعا المواطنين إلى عدم شراء الذهب إلا من محلات الذهب وسوق الصاغة بموجب فواتير نظامية ضماناً لحقوقهم وممتلكاتهم.

وسبق أنْ ذكرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنعِ المجوهرات في دمشق أنّ عمليات تزوير الذهب مستمرّةٌ منذ سنوات وتتمّ من قِبل ورشة متوارية عن الأنظار وهي تزوّد الباعة بالذهب المغشوش التي تقوم ببيعه وبتقديم فاتورة مزوّرة.

يُشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهدُ بشكلِ مستمرٍّ وقوع جرائم اغتيال وسرقة وقتل واختطاف وتزوير.

وسجلت أسعار الذهب يوم أمس الثلاثاء 142 ألف للعيار 21، وعيار 18 سجّل سعر 121714، فيما ارتفع سعر الأونصة إلى 1848 دولاراً عالمياً بحسب ما نشرت الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى