القبض على عناصر خلية لتنظيم “داعش” شمال إدلب

أعلنت “هيئة تحرير الشام” صباح اليوم الأحد عن إلقاء القبض على خلية متورّطة بأعمال تفجير واغتيالات في الشمال السوري؛ وذلك خلال عملية أمنية في مدينة “سرمدا” وما حولها في ريف إدلب الشمالي.

وذكرت وكالة “إباء” التابعة للهيئة أنّ الجهاز الأمني لتحرير الشام اعتقل أفراد خلية مرتبطة بتنظيم “داعش” مؤلفة من 4 أشخاص في مدينة سرمدا شمال إدلب.

ونقلت الوكالة عن قيادي في الجهاز الأمني قوله : إنّه وبعد عمليات الرصد والمتابعة لعدد من الأماكن المشبوهة تمكّن الجهاز الأمني من إلقاء القبض على خلية تعمل في مدينة سرمدا وما حولها وتضم اربعة عناصر يتبعون لتنظيم “داعش”.

وأضاف القيادي: “قامت هذه الخلية بعدّة عمليات إجرامية في المنطقة المذكورة، وكان آخرها زرع عبوة لاصقة للناشط الإعلامي “عمر الشامي” العامل في المجال الإغاثي والإنساني، حيث زرعوا له عبوة أمام منزله يوم الاثنين الفائت 17 حزيران، وتمّ اعتقال الأشخاص الذين زرعوها.

ودعا الأهالي في الشمال المحرّر إلى التعاون مع الجهاز الأمني لسرعة الوصول إلى المجرمين , الذين يريدون العبث بأمن مناطقهم، وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل ,حسب قوله.

وسبق أن قامت “هيئة تحرير الشام” بحملات أمنية لملاحقة خلايا تنظيم “داعش” المنتشرة في أرياف إدلب وقامت باعتقال العشرات من عناصرها ونفّذت حكم الإعدام بحق أغلبهم.

كما تمكّنت “الجبهة الوطنية للتحرير” في أوقات سابقة من إلقاء القبض على قيادات وعناصر من الخلايا بعضهم أجانب.

يشار إلى أنّ خلايا تنظيم “داعش” في الشمال السوري مضطلعة بالكثير من عمليات التفجير والاغتيالات بحق مدنيين وعسكريين على حدّ سواء، وتقوم جميع الفصائل بملاحقة هذه الخلايا بهدف القضاء عليها وضبط الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى