القضاءُ الألمانيُّ يحاكمُ مهرّبينَ تسبّبوا بمقتلِ لاجئينَ سوريينَ

كشفتْ وسائلُ إعلام ألمانية أنَّ الادعاءَ العام الألماني وجّه تهمًا لمهرّبين بالتسبّب في وفاةِ لاجئين سوريين، أثناء نقلهم بحافلة مغلقةٍ، إلى البلاد.

وبحسب المصدر فقدَ واجه ثمانيةُ مهربّين، مثلوا أمام المحكمة، تهمًا بنقلِ مهاجرين من جنسياتٍ متعدّدة، بينهم سوريون، في سيارات مغلقةٍ، مقابلَ مبلغ عشرة آلاف يورو، وبالتسبّبِ بمقتلِ مهاجرين اثنين، من الجنسية السورية.

وأضافت المصادرُ أنَّ المهرّبين نقلوا اللاجئين من المجر إلى ألمانيا، مرورًا بالنمسا، بواسطة سياراتٍ صغيرةٍ مغلقة، بطرقٍ تفتقدُ لأدنى معايير الإنسانية.

وتسبّب ذلك بوفاة لاجئينِ اثنينِ من الجنسية السورية، إذ تمَّ اكتشافُ قضيتِهم في شهرِ “تشرين الثاني” الفائت، قرب منطقة “سينغيدروف”، حيث أثبتَ الكشفُ الطبي أنٍَهم قضوا اختناقًا.

وضبطت السلطاتُ حينها ضمن الآلية نفسها 29 طالبَ لجوءٍ، وحاول سائقُ المركبة الهروبَ، لكنَّ السلطاتِ أعادت إلقاءَ القبضِ عليه بجمهورية “لاتفيا”.

وتستضيف ألمانيا ما يقربُ من مليوني لاجئ من دولٍ مختلفة حول العالم، بينهم 780 ألفَ لاجئ سوري، فيما لا يزال الكثيرُ من طالبي اللجوء السوريين يحاولون الوصولَ إلى البلاد بطرقٍ مختلفةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى