القضاءُ اللبناني يحيلُ 19 شاباً سورياً إلى المحكمةِ العسكريةِ ويوجّه لهم تهمَ الإرهابِ وقتالِ قواتِ الأسدِ!!

أحالت سلطات التحقيق القضائية العسكرية في لبنان، 19 شاباً سورياً إلى المحكمة العسكرية العليا، وذلك لاتهامهم بالانضمام إلى “جيش الإسلام” وتنفيذ عمليات إرهابية داخل لبنان وفي سوريا ضد قوات الأسد.

وأصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان قراري الاتهام بحقّ المتهمين بإحالتهم إلى المحكمة العسكرية الدائمة، في قضيتين منفصلتين، وذلك في ختام التحقيقات التي باشرتها سلطات التحقيق.

وتضمّن قرار الاتهام الأول قيام 12 متهماً بالانضمام إلى تنظيم “داعش” وتنفيذ عمليات عدائية لصالح التنظيم داخل الأراضي اللبنانية، والاشتراك في ارتكاب جرائم إرهابية ضد الدولة ومؤسساتها، وحيازة أسلحة نارية حربية وذخائر ومتفجرات تنفيذاً لأعمال إرهابية بحسب المحكمة.

،وجاء بقرار الاتهام الثاني قيام 7 متهمين بالانضمام إلى فصيل جيش الإسلام والانخراط في صفوفه، والاشتراك في العمليات القتالية ضد قوات الأسد، وغيرها من العمليات الإرهابية والعدائية على حدّ وصفهم.

يذكر أنّ القضاء اللبناني قد وجّه الاتهام إلى عشرات الشباب السوريين بتهمِ الإرهاب والانضمام الى فصائل الثوار أو تنظيم “داعش” في أوقات سابقة مما أدى إلى سجنهم لفترات متفاوتة وتسليم بعض الشبّان إلى قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى