القواتُ الأمنيّةُ التركيّةُ تحبطُ عمليةَ تفجيرٍ إرهابيّةً في جرابلسَ شرقي حلبَ

أحبطتْ قواتُ الأمنِ التركيّةُ، أمسِ الخميس 24 كانون الأول، عملية إرهابية و تمكّنتْ من القبضِ على منفّذِها في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي.

وبحسب “وكالة أنباءِ تركيا” نقلاً عن مصادرَ أمنيّةٍ لم تسمِّها، إنّ قواتِ الأمن التركية بالتعاون مع شعبةِ الاستخبارات العامة ومركزِ قيادة الشرطة في ولايتي شانلي أورفا وغازي عنتاب التركيتين، تمكّنوا من تفكيكِ خليّةٍ تتبع لميليشيا “قسد “في منطقة درع الفرات شمالَ سوريا.

وأضاف المصدر، بأنّ القوات التركية اعتقلت عنصراً من “قسد” كان يقود جرّاراً محمّلاً بـ150 كيلو غراماً من المتفجّرات في مدينة جرابلس، وذلك بعد تلقّي معلومات تفيد بتحرّكٍ إرهابي مع آليةٍ مفخّخة في جرابلس.

ولفتتْ “أنباء تركيا” إلى أنّ القواتِ الأمنية قبضت عليه خلال جولته، وتبيّن أنّه سوري الجنسية من أصحاب السوابق الإجرامية وإرهابي في صفوف ميليشيا “قسد”، وكان قد نفّذَ تفجيراً في مدينة الباب بتاريخ 24 تشرين الثاني، وتفجيراً آخرَ في منطقة رأس العين في 10 كانون الأول.

وكانت انفجرت سيّارةٌ مفخّخةٌ في مدينة الباب بريف حلبَ الشرقي، 24 تشرين الثاني، ما أدَّى إلى استشهاد خمسة أشخاصٍ وإصابة عشرين آخرين بجروح متفاوتةٍ بعضُها حالاتٌ حرجة، ومن بين الشهداء الملازم أول “فراسُ شمس الدين” قائدُ فرع قوى الشرطة والأمن العام الوطني ببلدة “بزاعة” شرقَ حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى