القواتُ الروسيةُ تعتقلُ قيادياً من ميليشياتِ “الحرسِ الثوري الإيراني” بديرِ الزورِ

اعتقلت قوات الاحتلال الروسي، اليوم السبت، قيادياً في ميليشيا “حرس القرى” بدير الزور إحدى ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”، وذلك في بلدته “بقرص” بريف مدينة الميادين.

وقالت مصادر إعلامية محلية إنّ شرطة الاحتلال الروسي العسكرية قامت بمحاصرة منزل المدعو “عبدالمنعم الهرامشة”، القيادي في ميليشيا “حرس القرى” في بلدة بقرص تحتاني.

وأضافت المصادر, أنّ الشرطة الروسية تمكّنت من اعتقال “الهرامشة” بعدَ اشتباكات أسفرت عن إصابة أربعة عناصر من الحرس الشخصي له, مشيرةً إلى أنّه تمّ التوجّه به نحو مقرّ قوات الاحتلال الروسي بمدينة الميادين.

ونوّهت المصادر إلى أنّ اعتقال “الهرامشة”, وهو مسؤول التنسيب إلى ميليشيا “حرس القرى”, جاء بعدَ عدّة أيام من قيامه بضربِ عنصرٍ من الفيلق الخامس المدعوم من الاحتلال الروسي، ما تسبّب بكسر ضلعين من القفص الصدري على إثر مشادّة كلامية.

وبدأت ميليشيا “حرس القرى” تنشط في محافظة دير الزور، في المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”، منذ منتصف العام الماضي, بهدف فرض الاحتلال الإيراني لسيطرته على دير الزور، دون التواجد العلني فيها، تجنّباً لأيِّ استهداف من قِبل طيران التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى