القواتُ الروسيّةُ تنسحبُ من “مستودعاتِ مهين” بريفِ حمصَ لصالحِ الميليشياتِ الإيرانيةِ

انسحبت قوات الاحتلال الروسي من مستودعات مهين بريف حمصَ الشرقي، والتي تعتبر ثاني أكبرِ المستودعاتِ العسكرية التابعة لنظام الأسد.

وجاء انسحابُ قوات الاحتلال الروسي من المستودعات بعد أنْ أشرفت عليها طوالَ السنوات الماضية، وذلك في ظلِّ تنامي نفوذ الاحتلال الإيراني في المنطقة.

وذكرت مصادرُ إعلاميّة محليّة أنَّ 12 عربةً عسكرية روسية و115 عنصراً من الشرطة الروسية وميليشيا “فاغنر”، إضافةً إلى شاحنات تحمل موادَ لوجستية وأجهزة اتصالات، تمَّ سحبُهم خلال الـ 48 ساعةً الأخيرةَ من مستودعات مهين العسكرية شرقي حمص، من دون معرفةِ أسباب الانسحاب.

وأكَّدت المصادرُ أنَّ الانسحاب تمَّ باتجاه مطار تدمر العسكري، تحت غطاءٍ من المروحيات الروسية، وفقاً لموقع “تلفزيون سوريا”.

ووفقاً للمصادر، يعتبر انسحابُ قوات الاحتلال الروسي من هذه المستودعات بمثابة تسليمِها لميليشيات الاحتلال الإيراني وميليشيا “حزب الله” اللبنانية، والتي تزايد تواجدُها في محيط المستودعات وداخلِها.

وأشارت المصادر إلى أنَّ قوات الاحتلال الروسي أشرفت طيلة السنوات الماضية على مستودعات مهين ذات الموقع الاستراتيجي، من حيثُ تعزيزُها بالذخائر والأسلحة بجميع أنواعها واتخاذُها منطلقاً لتغذية بقيةِ المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى