الكبينةُ تبتلعُ عناصرَ الأسدِ.. قتلى وجرحى لقواتِ الأسد في محاولةِ تقدّمٍ فاشلةٍ على كبينة في ريفِ اللاذقيةِ

قُتل عددٌ من عناصر قوات الأسد والميليشيات الروسية وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس 15/أب ، جرّاء محاولتهم التقدّم على محور الكبينة بريف اللاذقية
حيث استطاعت فصائلُ الثوار من صدّ محاولاتِ التقدّم وتكبيد العناصر المهاجمة خسائرَ بالأرواح والعتاد.

وقال مراسلُ شبكة المحرَّر في ريف اللاذقية إنّ قواتِ الأسد وميليشيات الفيلق الخامس المدعومة من قِبل الاحتلال الروسي, شنّت صباحَ اليوم الخميس، هجوماً على مواقع فصائلِ الثوار على محور كبينة في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي. 

وبحسب مراسلنا: فإنّ فصائلَ الثوار تصدّت لتلك المحاولة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف قواتِ الأسد والميليشياتِ المساندة لها، كما وتمكّنوا من إعطاب دبابةٍ لقوات الأسد حاولت التقدّم َأثناء الهجوم. 

وفي سياق متصل ، أكّدت مصادر ُمحلية وقوع 9 إصابات في صفوف قوات الأسد بينهم حالاتٌ حرجة، جرّاء الاشتباكات مع فصائل الثوار على محور الكبينة شمال اللاذقية.

بالتزامن مع الهجوم، قصفت طائراتُ الأسد والاحتلالِ الروسي الحربية والمروحية، منطقةَ كبينة في منطقة جبل الأكراد بالصواريخ والبراميل المتفجّرة، ترافق ذلك مع قصفٍ بمئات الصواريخ وقذائفِ المدفعية متّبعين سياسةً الأرض المحروقة، في محاولة منها إخلاء المنطقة والتقدّم عليها بعد عشرات محاولات التقدّم التي بائت كلُّها بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى