الكرملين : بوتين وأردوغان بحَثَا سُبلَ حلِّ الأزمةِ السوريةِ هاتفيّاً

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، سبُلَ العمل المشترك بين قوات البلدين العسكرية لمنع التصعيد في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

حيث قال الكرملين في بيانٍ له ، إنَّ بوتين وأردوغان تطرّقا خلال مكالمة بينهما اليوم إلى القضايا الخاصة بتسوية الأزمة في سوريا.

حيث أوضح البيانُ “الأهميّة الكبيرة للعمل المشترك للعسكريين الروس والأتراك الهادف إلى منع تصعيد التوتر في إدلب شمالَ غرب البلاد.

وكانت روسيا قد أعلنت في وقت سابق أنَّ جولة جديدة من مفاوضات “أستانا” الخاصة بالشأن السوري ستجري في العاصمة الكازاخستانية مدينة “نور سلطان” أوائلَ شهر تموز القادم بمشاركة تركيا وإيران وحكومة النظام والمعارضة.

فيما دفعتْ تركيا بتعزيزات عسكرية مؤلّفة من عدّة عرَبات مصفّحة تحمل على متنها جنوداً من الجيش التركي وصلت صباح أمس إلى عدّة قواعد عسكرية تركية منتشرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلبَ الجنوبي.

إذ تواصل قوات نظام الأسد بدعم من روسيا قصفَها المكثَفَ منذ بداية شهر حزيران الجاري على مناطق متفرّقة من ريف إدلب الجنوبي، وحلب الغربي، وحماة الغربي، إضافة إلى استهداف قاعدتين عسكريتين في ريف إدلبَ وحلبَ وإصابة جنود أتراك بجروح متفاوتة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى