الكونغرس لبايدن : ندعوكَ للعملِ على عودةِ الرهائنِ الأمريكيينَ بسلامٍ

طالب الكونغرسُ الرئيسَ الأمريكي جو بايدن ببذل مزيدٍ من الجهود لإطلاق سراحِ الصحفي الأمريكي أوستن تايس المعتقلِ في سجون نظام الأسد.

حيث أرسل أعضاء الكونغرس رسالةً للرئيس الأمريكي قالوا فيها “ندعوكَ إلى الاستمرار في العمل على العودةِ الآمنة للرهائن الأميركيين حول العالم”.

وأضافوا: “فكلُّ هؤلاء الرهائن المحتجزين في فنزويلا وإيران والصين وروسيا يتوجّبُ علينا الاهتمامُ بهم، ونحن نشجّعُ استمرار الدبلوماسية في سبيل ذلك وندعم بشدّة جهودكم لإعادتِهم إلى عائلاتهم في أسرعِ وقتٍ ممكن”.

فيما قالت رسالةُ الكونغرس إنّه : “من المشجّع أنْ نعلمَ التزامَ إدارتك بعودة أوستن تايس الآمنة إلى بلادِه فهو صحفيٌّ وضابط سابق في البحرية الأميركية، ويمثّلُ أفضلَ ما في بلادنا”.


وأكّد أعضاء الكونغرس إنَّ “تايس” يستحقَّ دعمَ الحكومة الأمريكية التام والدؤوب، كأمريكي وعنصرٍ سابق في القوات الأمريكية، لإعادتِه إلى عائلته ووطنه بسلامٍ.

يُشار إلى أنَّ “تايس” اختفى في أغسطس 2012 أثناء تنقّله في العاصمة دمشق ويُذكر أنَّ وزيرَ الخارجية الأمريكية السابق، مايك بومبيو، كشفَ عن توجيه الرئيس السابق دونالد ترامب لفتحِ مفاوضات حول أوستن تايس ولكنّها فشلتْ في نهاية الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى