اللاذقيةُ: مشاجرةٌ على طابورِ شراءِ الخبزِ تنتهي بجريمةِ قتلٍ

قُتِل شخصٌ وأصيب اثنان آخران من عائلة واحدة خلال مشاجرةٍ في طابور لشراء الخبز قبالة أحد منافذ بيع الخبز في مدينة اللاذقية شمالَ غرب سوريا.

وذكرت مصادر محلية, إنّ الشجار كان سببُه الحصول على حق الأولويّة في الوقوف بطابور الخبز، حيث تلقّى المقتول “ب.ج” طعنةً في صدره، ونُقِل على إثرها لمستشفى تشرين الجامعي في مدينة اللاذقية، وخضع على الفور لعملية جراحية، إلا أنّه فقَدَ الحياة متأثراً بجراحه.

وقال مصدر طبي في مشفى تشرين, “وفاة (ب.ج) بسببِ تلقّيه طعنةً في الصدر نافذة للقلب وفارقَ الحياة أثناء العملية، فيما أصيب (م.ج) و (أ.ج) برضوض متعدّدة وجروح بسيطة وحالتُهما جيدة”.

وأضاف المصدر الطبي ”إنّ المشاجرة بسبب الدور على ربطةِ خبزٍ انتهت بطعنة بالصدر نافذة للقلب، تمّ استهلاك مواد بما يعادل النصف مليون داخل غرفة العمليات وخسارة الحياة التي لا تقدّر بثمنٍ“.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى أنّ مدينة اللاذقية تشهد أزمة خبزٍ خانقةٍ، ما يستدعي اصطفاف الناس أمام الأفران بطوابير ضخمة دون مراعاة الإجراءات الصحية المتعلّقة بفيروس كورونا، رغم انتشار الفيروس في المدينة.

وتعاني مناطقُ سيطرة نظام الأسد من كثرة حوادث القتل لأغراض السرقة والخطف لأجل المال، والاغتيال لتصفية حسابات سابقة، نتيجة انتشار السلاح بكثرة بين المدنيين، وانتشار الميليشيات متعدّدة الولاءات في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى