اللجنةُ السوريةُ التركيةُ المشتركةُ تبحثُ مع مديرِ هجرةِ إسطنبولَ أهمَّ قضايا السوريينَ العالقةِ

بحث وفدٌ من “اللجنة السورية التركية المشتركة” مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية “بايرم يالنسو”، المشكلاتِ الأخيرة التي واجهت بعضَ السوريين وأهم القضايا العالقة.

حيث ذكرت دائرةُ الائتلاف الوطني السوري الإعلامية أمس الجمعة أنَّ الطرفين أكّدا على ضرورة مواصلة العمل معاً لحلِّ جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا.

وتناقش الطرفان بالمشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية، ولفت مديرُ الهجرة إلى أنَّ إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلبِ تمديد الإقامة للبعض.

وقال “يالنسو”: إنَّ “من وصله رسالة بالرفض لن يكونَ مضطراً لمغادرة البلاد خلال مدّة 10 أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيدَ الدراسة سوف يتمٌّ الإعلان عنها لاحقاً”، مضيفاً أنَّ “الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكلٍّ من رفضت ملفّات إقامتهم سابقاً”.

كما تطرّق الطرفان إلى ملفِّ حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقّتة، وأكّد مدير الهجرة على أنَّ هناك آليةً جديدة سوف يتمُّ الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجزِ المواعيد بدون انتظار مدّة طويلة.

كما شدّد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعمِ عملِ اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحلِّ الكثير من القضايا العالقة التي تخصُّ السوريين في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى