اللواءُ الثامنِ يدخلُ درعا البلدَ لمواجهةِ خلايا داعشٍ المرتبطةَ بنظامِ الأسدِ

أرسلَ “اللواء الثامن” المدعومُ من روسيا والتابعُ إدارياً لفرع الأمن العسكري في درعا، تعزيزاتٍ عسكرية إلى درعا البلد، لمؤازرةِ الفصائل المحليّة في مواجهة خلايا تنظيم داعش، وذلك بالتزامن مع وصولِ مقاتلين من الريفين الغربي والشمالي.

وقال قيادي في “اللواء الثامن” لموقع “عنب بلدي” إنَّ مشاركةَ اللواء جاءت بناءً على طلب من مقاتلي درعا لمواجهةِ خلايا داعش، ولا تخضع لإملاءات أو حتى موافقةِ نظام الأسد.

وأشار “تجمّعُ أحرار حوران” إلى أنَّ وصولَ التعزيزات، جاء عقبَ عملية تفجيرٍ استهدفت منزل القيادي السابق في فصائل المعارضة، غسان أبازيد، والتي أسفرت عن مقتلِ أربعةٍ أشخاص وإصابةِ خمسةٍ آخرين.

ولفت التجمّع إلى أنَّ المجموعات المحلية في درعا البلد تتّهم كلاً من مؤيّد حرفوش الملقّب (أبو طعجة) ومحمد المسالمة الملقب بـ (هفّو)، بالانضمام إلى تنظيم داعش وتأمين الحماية لقادة التنظيم ضمن منطقةِ تواجدهم في طريق السد.

ونبّه إلى أنَّ الفصائل المحليّة أكّدت وجودَ قياديين وعددٍ من عناصر داعش في منطقة بناءِ المهندسين وحي الحمادين، سبق أنْ شاركوا في معارك التنظيم بمنطقة الحجر الأسود.

وأكّد أنَّ عناصر التنظيم الموجودين في درعا البلد سبق لهم تنفيذُ عمليات اغتيالٍ لصالح تجّار مخدّراتٍ تربطُهم علاقاتٌ برئيس فرع الأمن العسكري، لؤي العلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى