المبعوثُ الأمريكيُ إلى سوريا جيمس جيفري يزورُ تركيا وسويسرا

أعلنت الخارجية الأمريكية، في بيانٍ لها يوم أمس الجمعة، أنّ المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية جويل رايبورن سيكونان ضمنَ الوفد الذي سيزور تركيا وسويسرا بين 22 – 28 آب الجاري، لبحث ملفِّ سوريا والتطورات الراهنة في المنطقة، تزامناً مع عقد اللجنة الدستورية السورية جولةً جديدة.

وذكر البيانُ أنّ جيفري سيلتقي المعارضةَ السورية وممثلي المجتمع المدني في إسطنبول، وسيبحث آخر التطورات في سوريا، ومناقشة سياسة الضغط الاقتصادي والسياسي التي تنتهجها الولايات المتحدة ضدّ نظام الأسد.

وأنّه سيلتقي القادة الأتراك في أنقرة، وسيبحث معهم قضايا مكافحة تنظيم “داعش” وملفّ سوريا، والتعاون الثنائي في المنطقة، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 المتعلّق بوقفِ إطلاق النار والتوصّلِ إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.

وخلال زيارته إلى سويسرا، يلتقي جيفري المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، والقادة المشاركين في الجولة الثالثة من مفاوضات اللجنة الدستورية السورية التي تنطلق الاثنين المقبل في جنيف.

وعبّر بيدرسون، عن عدم تفاؤله الكبير بنتائج اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، في الأسبوع المقبل، وقال “لا أحدٌ يتوقّع أنْ ينتج هذا الاجتماع معجزة أو خرقاً، إنّها بداية عملية طويلة ومعقّدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى