المبعوثُ الأممي إلى سوريا “بيدرسون” في تركيا لبحثِ ملفَي إدلب واللجنةِ الدستوريةِ

وصل المبعوث الأممي الخاص بسوريا، غير بيدرسون، إلى العاصمة التركية أنقرة، والتقى نائب وزير الخارجية التركي، “سدات أونال”، في إطار جولته التي يجريها قُبيل إطلاق اللجنة الدستورية.

ونقلت وكالة “الأناضول” أمس الخميس 5 من أيلول، عن مصادر دبلوماسية قولها إنّ “بيدرسون” ناقش مع “أونال” آخر التطورات في سوريا وخاصة ما يجري في إدلب، إلى جانب موضوع تشكيل اللجنة الدستورية.

وأضافت المصادر أنّ “بيدرسون” أطلع من جانبه المسؤولين الأتراك على تفاصيل لقاءاته التي أجراها مع مسؤولين الاحتلال الإيراني، المتعلّقة بالملفّ السوري، وذلك خلال زيارته الأخيرة قبل أيام.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بحث المبعوث الأممي مع مسؤولي الاحتلال الإيراني في طهران على رأسهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، آخر المستجدّات المتعلّقة بالملفّ السوري.

وقالت البعثة الأممية إلى سوريا، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، إنّ “بيدرسون زار طهران لبحث آخر تطوّرات اللجنة الدستورية السورية”، ووصفت البعثة لقاء “بيدرسون” و”ظريف” بأنّه “اجتماعُ عملٍ مثمر”.

ومن المقرّر أنّ يُجريَ “بيدرسون” زيارة إلى دمشق قريبًا، يلتقي خلالها مسؤولين من نظام الأسد، كما أعلن في وقت سابق عن زيارة سيجريها إلى واشنطن أيضًا، لبحثِ التطورات “النهائية” للجنة الدستورية.

وتعتبر جولاتُ المبعوث الأممي حاسمةً قبيل إعلانه بشكل رسمي إطلاق اللجنة الدستورية المعنية بوضع دستور جديد لسوريا.

وأكّد “بيدرسون” عبر حسابه في “تويتر”، الثلاثاء الماضي، أنّه يعمل على وضع “اللمسات الأخيرة” لتشكيل اللجنة الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى