المبعوث الأمريكي إلى تركيا لبحث الملف السوري

جري وفد أمريكي رفيع برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، زيارة إلى تركيا اليوم الثلاثاء، لبحث مستجدات الأوضاع في سوريا. مع المبعوث الخاص لسوريا.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان، أن زيارة الوفد الأمريكي الذي يضم أيضا نائب مساعد وزير الخارجية، جويل رايبورن، ستستمر حتى الخميس المقبل، 2 مايو/ايار القادم.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن الوفد سيعقد مباحثات مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى حول الشأن السوري، وسيتم تناول المخاوف الأمنية التركية المشروعة بخصوص شمالي سوريا.

ولفت البيان كذلك إلى أن المباحثات ستتناول أيضًا الدعوة التي ستوجه لتحقيق الأمن والاستقرار في الشمال السوري، فضلا عن سبل تحقيق المصالح المتبادلة الأخرى كإلحاق هزيمة دائمة بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر البيان أن جيفري والوفد المرافق له سيتوجهون بعد زيارة تركيا إلى مدينة جنيف السويسرية، لعقد لقاءات مع ممثلي مصر، وفرنسا، وألمانيا، والأردن، والسعودية، وبريطانيا، وعدد من الجماعات السورية.

وتابع البيان قائلا “الوفود ستبحث آخر التطورات في الشأن السوري؛ وستطلب مزيدًا من الدعم لجهود الأمم المتحدة بشأن الداعية لتعزيز عملية سياسية مقرها جنيف بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، ومزيدًا من المساعدات الإنسانية بعموم البلاد دون أية عوائق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى