المجلسُ الإسلاميُّ السوريُّ : نصرة القدس واجب

نشرَ المجلس الإسلامي السوري، بياناً، ندَّد من خلاله بجرائم جيش “الاحتلال الإسرائيلي” في القدس والأقصى، محمِّلاً العالم مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والقانونية، حول ما يحدث.

حيث أكَّد المجلس في بيانه ، أنَّه على القوى الفلسطينية في الداخل والخارج نصرةُ القدس والأقصى، مشيراً إلى أنَّ المعركة الحالية ليست حدثاً عابراً لكنّها مفصلٌ تاريخي سيكون له ما بعده.

مطالباً السوريينَ في الداخل والخارج بنصرة المرابطين في القدس والأقصى بكلِّ ما يستطيعون من أجلِ الصمود.

إذ أكًّد أنَّ “الشعوب العربية والإسلامية أفراداً وجماعات وأحزاباً وحكومات يجب أنْ تقفَ وقفةَ الحقِّ الصريح الصادق دون مهادنة ولا مواربة في وجه هذا العدوان، وتحميل الاحتلال ومن يسانده المسؤولية الكاملة عنه”، مشيراً إلى أنَّه “ليس للعروبة معنى دون فلسطين والأقصى”.

فيما قال إنَّ “مجلس الأمن الدولي هو المعني بنزع فتيل الأزمات وإعادة الحقوق إلى أصحابها عليه أنْ يبادر في تطبيق قراراته التي تخصُّ حماية الشعوب وممتلكاتها الواقعة تحت نير الاحتلال”.

كما أثنى المجلس على المواقف التي وصفها بـ”البطولية” للمرابطين في الأقصى وأكناف بيت المقدس، خاصة أهالي منطقة الشيخ جرّاح الصامدين في أرضهم.

منوِّهاً ” المسجد الأقصى سيبقى القبلة الأولى التي تُشد إليها الرحال وستبقى شعلة الإيمان فيه عالية ثابتة إلى أنْ يرث الله الأرض وما عليها”.

من جهته علَّق رئيس الائتلاف الوطني السوري” نصر الحريري” ، على ممارسات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى قائلاً إنّها” تستفزُّ أكثر من مليار ونصف من المسلمين”.

حيث طالب في تغريدة نشرها يوم أمس الاثنين، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخّل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحقِّ الفلسطينيين والمقدّسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى