المجلسُ المحليُّ في مدينةِ “تلِّ أبيضَ” يستعدُّ لفتحِ المعبرِ الحدودي مع تركيا

بدأ المجلس المحلي في مدينة “تل أبيض” بريف الرقة، أعمال الصيانة والترميم للمعبر الحدودي مع تركيا، بهدف إعادة تأهيله وافتتاحه في القريب العاجل لنقل المواد الإغاثية والطبية إلى داخل المدينة كمرحلة أولى.

وأوضح المجلس المحلي للمدينة أنّ آليات المجلس تقوم منذ يوم الاثنين الفائت، بإزالة الأتربة والأوساخ داخل المعبر، كما تمّ العمل على إزالة كافة الألغام التي زرعتها ميليشيا “قسد”.

وأوضح رئيس المجلس “وائل الحمدو” أنّ العمل في البوابة سيبدأ قريباً، حيث ستعمل في المرحلة الأولى لإدخال المواد الإغاثية، وتسهيل حركة سيارات الإغاثة لدخولها إلى مدينة “تل أبيض”.

وأضاف الحمدو أنّ عودة اللاجئين والمهجّرين ستبدأ قريباً عندما تتهيأ الظروف المناسبة لعودتهم، لافتاً إلى أنّ المجلس يعمل بأقصى طاقته لتأمين متطلبات السكان وتأمين الخدمات والبنى التحتية لإعادة اللاجئين.

وأكّد “الحمدو” أنّ المجلس سيعمل خلال الأيام القادمة على افتتاح المعبر بشكلٍ رسمي وإدخال السوريين ممن أراد الدخول، وبعدها سيتمّ افتتاحه كمعبر تجاري، مشدّداً على الحاجة الماسّة حالياً للمواد الإغاثية والمساعدات في الوقت الحالي.

يشار إلى أنّ المجلس المحلي بالتعاون مع “الهلال الأحمر التركي” وزّع آلاف السلل الغذائية والإغاثية للمدنيين، ويعمل على تأهيل شبكات المياه والكهرباء، والتواصل مع المنظمات التركية والدولية لتأمين الحاجات الأساسية للمدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى