المجلسُ المحلي في جرابلسَ يعلنُ عن حزمةِ قراراتٍ رادعةٍ لعملياتِ التهريبِ باتجاهِ تركيا

أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي عن حزمةٍ من القرارات الرادعة بموجبها كافة أشكال التهريب من الشمال السوري إلى تركيا.

وجاء في قرار المجلس الذي تمّ نشره على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك “سيتمُّ القبضُ على الذين يعبرون إلى تركيا بطريقة غيرِ شرعية، وسيتمُّ ترحيلُهم إلى الداخل السوري، كما سيتمُّ تغريمهم بغرامة مالية وقدرها 200 لیرة تركية لكلِّ شخصٍ، وإذا حاولوا العبور مرّةً أخرى سيتمُّ تغريمُهم بضعف المبلغ”.

وفرض المجلس المحلي غرامة مالية قدرها 300 ليرة تركية على كلِّ شخصٍ ينظّم تهريبَ المهاجرين والاتجار بالبشر، كما فرض غرامة مالية بقيمة 1000 ليرة تركية بشكلٍ منفصل لصاحب كلِّ رخصةٍ وسائقٍ يستخدم مركبته في التهريب والاتجار بالبشر، ومبلغ 2000 ليرة تركية إضافية في حال كان صاحب المركبة هو نفسه المهرّب.

وأشار البيان إلى أنّه عندما يُقبض على المهرّبين أو المهاجرين ممن يعبرون الحدود تُحدّد تكاليف إصلاح السور والحواجز التي أتلفوها في أثناء محاولة التهريب.

وذكر البيان أنّه في الأراضي الزراعية والمناطق السكنية على الخط الحدودي تمّ إعلان المناطق داخل المنطقة التي تصل إلى 400 مترٍ على طول خط الجدار منطقة عسكرية محظورة.

وأضاف البيان أنّه في حال إبلاغ الجهات المختصة بأسماء الأشخاص الذين اقتربوا من المنطقة الحدودية 400 مترٍ، والذين سيعملون في منطقة الحدود قبلَ الحصاد وأثناء فلاحة الكروم، تفرض غرامة مالية قدرها 200 ليرة تركية عن كلِ شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى