المجلسُ المحلي لإعزازَ يستبدلُ الليرةَ السوريةَ بالتركيةِ

ضمن إطار جهود المجلس المحلي لمدينة إعزاز وريفها، في مراقبة الأسواق وضبطِ الأسعار ومنعِ الغش، أصدرت دائرة التموين بالمجلس، قراراً تنظيمياً يقرُّ التعامل بالليرة التركية.

وقد أمهل المكتب التجاري والصناعي التابع للمجلس المحلي في مدينة اعزاز شمالي حلب، في بيانٍ نشره يوم أمس الخميس باعة المواد الغذائية والألبسة 10 أيام للتعامل بالليرة التركية.

وأكّد في بيانه، أنّ كلَّ من يخالف القرار بعد المدّة المسموحة سيتعرّض للمساءلة والمحاسبة القانونية.

وكان المجلس المحلي في مدينة أعزاز قد أمهل تجار سوق الهال في المدينة بضرورة التعامل الكامل بالليرة التركية والتوقّف عن استخدام الليرة السورية خلال مدةً أقصاها 10 أيام تبدأ في 8 أيلول.

وأصدر المجلس المحلي لمدينة أعزاز، بياناً في وقت سابق، دعا فيه كافة الشرائح الاقتصادية للتعامل بالليرة التركية، وأهاب بيان محلي أعزاز بالتجار وأصحاب المنشأة والمعامل وأصحاب المهن الحرّة التعامل بالعملة التركية حفاظاً على ممتلكاتهم.

والجدير بالذكر أنّ عدداً من التجار والاقتصاديين في الشمال السوري المحرّر طرحوا، في وقت سابق، مبادرات عدّة للتعامل بـ “الليرة التركية” بدلاً من “الليرة السورية” وذلك بسبب انهيار الليرة السورية من جهة وعدم جعل نظام الأسد يستفيد من العملات الأجنبية في المناطق المحرّرة من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى