“المجلسُ الوطنيُّ الكرديُّ” يدينُ “الأعمالَ الترهيبيّةَ” لميليشياتِ قسدٍ شمالَ شرقَ سوريا

أدانَ المجلسُ الوطني الكوردي في سوريا اليوم السبت في بيانٍ، ما وصفَها بـ “الأعمال الترهيبيّة” التي استهدفت الاحتجاجات السلمية في شمالِ شرقِ سوريا أمس الجمعة.
وقال في بيانِه “إنَّ المجلس إذ يدين بشدّة هذه الأعمال الترهيبيّة التي استهدفت الاحتجاجات السلمية ويطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمختطفين، ويؤكّد بأنَّ هذه الممارسات وغيرها من الإجراءات التي تستهدف حريات المواطنين ولقمة عيشهم لم تعدْ ترهبهم ولابُدَّ لهذه الإدارة من الكفِّ عنها وإلغائها”.
وطالب المجلس “الأطراف الدولية ذات الشأن وكلّ من يعزُّ عليه القيم الديمقراطية والإنسانية رفع صوتها وممارسة دورها لوضع حدٍّ لهذه الانتهاكات التي تحصل بحقٍّ المواطنين في مناطقنا”، على حدِّ وصفِه.
وقالت الأمانة العامة للمجلس الوطني إنَّ المدنيين خرجوا بمظاهرات احتجاجية ضدَّ زيادة أسعار المحروقات والخبز، وفرضِ الإتاوات على المواطنين، والاعتقالات التعسفية بحقِّ كوادر وأعضاء المجلس التي تقوم بها “سلطة الأمر الواقع”.
وبحسب البيان فقد تعرّضوا لشتّى أشكال المضايقات والمنع من قبل الآسايش التابعة لـ PYD، كما تعرّضوا لممارسات عنفية ترهيبية بالعصي والحجارة والمفرقعات الناريّة من قِبل مجموعات ترفع رايات PKK.
ولفت إلى أنَّ العديد من المتظاهرين تعرّضوا للإصابات فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بالعديد من سيارات المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى