المجلسُ الوطنيُّ الكرديُّ: انتخاباتُ نظامِ الأسدِ الرئاسيّةُ مسرحيّةٌ هزليّةٌ

اعتبر “المجلسُ الوطني الكردي في سوريا”، أنَّ “المعايير الدولية” للانتخابات الرئاسيّة في سوريا “غيرُ متوفّرة” بظلِ حكم نظام الأسد.

وقال عضو الأمانة العامة للمجلس، فادي مرعي، أمس السبت، إنَّ “إعلان النظام الدكتاتوري في سوريا، وفي خطوة استفزازية، موعداً للانتخابات الرئاسية في البلاد، غيرُ شرعي ومسرحيّة هزلية”.

وأضاف مرعي في حديث لموقع “باسنيوز”، “بات أكثرَ من نصف الشعب السوري مشرّداً في الداخل والخارج وما يزيد عن ثلاثة أرباع مساحة سوريا خارج نطاق نظام الأسد، ولذلك فإنَّ المعايير الدولية لإعلان هكذا انتخابات من حياد ونزاهة وشفافية وتنافس حقيقي، غيرِ متوفّرة في سوريا في ظلّ نظام الأسد”.

ورأى أنَّ إجراء الانتخابات الرئاسية يشيرُ إلى “رفض الحلّ السياسي التفاوضي، وتحدّي وتجاهل للقرارات الدولية وفي مقدّمتها القرار 2254، والحيلولة دون تشكيل هيئة حكمٍ انتقالية وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.

ودعا “مرعي” المجتمع الدولي إلى “الإسراع في إنجاز الحلّ السياسي لإنهاء مأساة الشعب السوري، وتقديم رئيس النظام بشار الأسد للمحاكم”.

ومن المقرَّر أنْ تجري الانتخابات الرئاسية بمناطق سيطرة نظام الأسد، في 26 من الشهر الحالي، وتعتبر نتائجُها محسومةً لصالح فوزِ رأس النظام بولاية رئاسية رابعة على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى