المجلسُ المحليُّ في رأسِ العينِ يحدّدُ سعراً جديداً لربطةِ الخبزِ

حدّد المجلسُ المحلي في مدينة رأس العين شمالَ غربي الحسكة شمالً شرقِ سوريا تسعيرةً جديدة لربطة الخبز.

وأعلن المجلسُ المحلي في مدينة رأس العين، أمس الثلاثاء 4 من كانون الثاني، تحديدَ سعر ربطةِ الخبز بثلاثِ ليراتٍ تركيّةٍ.

وجاء في تعميم نشرَه المجلسُ عبرَ صفحته في موقع “فيس بوك”، أنَّ السعر الجديد لربطة الخبر بعددِ تسعةِ أرغفة هو ثلاثُ ليرات تركيّة.

كما تضمّن التعميمُ قراراً يقضي بإلغاء جميعِ معتمدي الخبزِ في مدينة رأس العين، معلّلاً ذلك بمقتضياتِ المصلحة العامة.

وحدّدَ المجلسُ ستةَ مراكزِ بيعٍ ثابتة هي، مركزُ بيعٍ مباشر من الفرن، “الشبيبة”، “العبرة”، “طريق الحسكة الكراج”، “طريق الدرباسية محال الملعب”، ومركزُ “سوق الهال”.

وأشار المجلس إلى أنَّه سيتمُّ افتتاحُ مراكز أخرى في مناطق الريف خلالَ الأيام المقبلة، وحذَّر من بيعِ الخبز بغير الليرةِ التركية، تحت طائلة تعرّض المخالف للعقوبة.

وتعتمدُ المجالسُ المحليّةُ في المناطق المحرّرةِ شمالي سوريا، الليرةَ التركيّة لتحديد سعر الخبز بعدَ تدهور قيمةِ الليرة السورية.

وأعلنت المجالسُ عن رفعِ سعر ربطة الخبز خلال فترات متقطّعة، خاصةً في ظلِّ تدهور قيمةِ الليرة التركيّة مقابلَ العملات الرئيسة.

وفي كانون الأول 2021، أعلن كلُّ من المجلس المحلي في مدينتي إعزاز والبابِ بريف حلبَ، عن رفع سعرِ ربطة الخبز “المدعوم” إلى ليرتين تركيتين، بعد أنْ كانت تُباعُ بليرةٍ تركيّة واحدة.

وأشار المجلسُ حينَها أنَّ سببَ رفع سعرِ ربطة الخبز هو توقّفُ دعمِ مادةِ الطحين وانخفاضُ القيمة الشرائية لليرة التركية، بينما قال المجلسُ إنَّ البيعَ بالسعر الجديد جاء “لضرورة المصلحةِ العامة وحُسنِ سيرِ العمل”، مشيرًا إلى أنَّ هذا هو “سعرُ التكلفةِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى