المحرَّرُ ينتفضُ بعشراتِ المظاهراتِ دعماً لكفرتخاريم

شهدت بلدات ومدن إدلب اليوم الخميس7 تشرين الثاني, خروجَ عدّة مظاهرات حاشدة تضامناً مع مدينة كفرتخاريم شمال إدلب , والتي تحاول هيئة تحرير الشام اقتحامها منذ فجر هذا اليوم مستخدمةً الأسلحة الثقيلة والرشاشات .

وقال مراسل شبكة المحرَّر في مدينة إدلب, إن المدينة شهدت خروج آلاف المتظاهرين من المدنيين الذين طالبوا بفكّ الحصار عن مدينة كفرتخاريم وإيقاف الهجوم عليها من قبل هيئة تحرير الشام, واصفينَ ما يحصل بالبغي على المدنيين العزّل , كما هتف المتظاهرون بإسقاط حكومة الإنقاذ .

وفي السياق نفسه شهدتْ مدنُ معرّة النعمان وسرمدا وسلقين وأريحا ودركوش وبلدات كللي وأرمناز وبنّش وتفتناز وإسقاط مظاهرات شعبية طالبت بفكّ الحصار عن مدينة كفرتخاريم وسحبِ قوات هيئة تحرير الشام والتي تسعى إلى اقتحامِ المدينة واعتقالِ عددٍ من المطلوبين لها ممن يناهضون سياستها داخل المدينة.

وكانت عناصر يتبعون لمخفر بلدة تفتناز والتي تسيطر عليه هيئة تحرير الشام قاموا بإطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا يندّدون في سياسة حكومة الإنقاذ وقاموا بمصادرة معدّات النشطاء الإعلاميين الذين كانوا يوثّقون المظاهرات.

وقالت مصادر محلية في مدينة كفرتخاريم لشبكةِ المحرّر عن تمكّن مئات المتظاهرين من أبناء مدينة سلقين من دخول مدينة كفر تخاريم لفكّ الحصار عنها بهدف مساندة أهالي المدينة والوقوف في وجه قوات تحرير الشام التي تسعى إلى اقتحامها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى