المحكمةُ الخاصةُ بـ لبنانَ تؤجّلُ النطقَ بالحكمِ في قضيةِ الحريري

قالت المحكمة الخاصة بـ لبنان، يوم أمس الأربعاء، إنّها “ستؤجل النطق بالحكم في المحاكمة المتعلّقة بالتفجير الذي وقع في 2005 وأودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري إلى 18 آب وذلك عقب الانفجار الكبير الذي وقعَ في مرفأ بيروت”.

وقالت المحكمة التي مقرُّها في لاهاي في بيان إنّ تأجيل الحكم تمّ احتراماً للعدد الكبير من الضحايا وبهدف احترام الحداد الوطني الذي أعلن في لبنان لثلاثة أيام.

وفي 14 شباط عام 2005، قُتل الحريري مع 21 شخصاً وأصيب 226 بجروح في انفجار استهدف موكبه قُبالةَ فندق سان جورج العريق في وسط بيروت.

وكان من المقرّر أنْ يصدر القضاة حكمهم يوم الجمعة الموافق السابع من آب الحالي، في القضية التي يحاكم فيها أربعة أشخاص متّهمين.

وقد شهدت مدينة بيروت، يوم الثلاثاء، انفجاراً ضخماً في المرفأ أودى بحياة 135 شخصاً ونحو 5000 جريح وعشرات من المفقودين، وخلف دماراً كبيراً في المنطقة، حيث أعلن المجلس الأعلى للدفاع اللبناني بيروت “مدينة منكوبة”، إلى جانب إعلان حالة الطوارئ مدّة أسبوعين.

وبحسب ما ذكره محافظ بيروت فإنّ الحكومة اللبنانية قدّرت حجم الخسائر الناجمة عن انفجار المرفأ بنحو 3 إلى 5 مليارات دولار، إلى جانب تشريد أكثر من 300 ألف من سكان المنطقة نتيجة الدمار الكبير الذي طال نحو نصف المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى