المخابراتُ التركيةُ تعتقلُ خليّةً لداعشٍ بريفِ حلبَ

اعتقلت الاستخباراتُ التركيّة، 11 عنصراً من عناصرٍ تنظيمِ “داعش” في ريفِ حلبَ شمالي سوريا.

حيث أنَّ جهازً الاستخبارات بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري” حدّدا 3 منازلَ يستخدمُها التنظيمُ كبيوت ضيافةٍ في ريف حلب الشمالي، ليتمَّ ضبطُ أجهزةٍ إلكترونية بينها 4350 كبسولةَ تفجيرٍ كهربائيّةٍ مُعدّةٍ بشكل احترافي، و986 جهازاً مدمجاً قابلاً للبرمجة و665 لوحةَ دوائرَ كهربائيّة، ومقياسُ الجهد الكهربائي.

وأوضحت الوكالة أنَّ العناصرَ اعترفوا أنَّهم قدّموا دعماً لوجستياً وعسكرياً للهجمات التي نفّذها عناصرُ “داعش” مطلعَ عام 2022 على سجن غويران بمحافظة الحسكة.

ومطلعَ الشهر الجاري ألقت قواتُ الشرطةِ في مدينة أعزاز بريف حلبَ الشمالي القبضَ على أفراد خليّةٍ تعمل لصالح “داعش”،وبحسب “مكتب أعزاز الإعلامي”، الذي قال إنَّ قسمَ مكافحة الإرهاب في مديرية أمنِ أعزاز ألقى القبضَ على مجموعة من خمسةِ أشخاص يُشتبه بعملهم لصالح “داعشٍ” عبرَ عمليّةٍ أمنيّةٍ تمّت خلال مداهمة منزلٍ لهم داخل المدينة.

المكتب الإعلامي أوضح أنَّ الأشخاص الذين تمَّ إلقاءُ القبض عليهم ينحدرون من مناطقَ شرقَ سوريا، ويقيمون في مدينة أعزاز، ويُشتبه بتورّطهم بأعمالٍ إرهابيّةٍ وقعت في المدينة.

ويُذكر أنَّ غرفةَ القيادة الموحّدة “عزم” التابعةَ للجيش الوطني السوري، نشرت في وقت سابق اعترافاتٍ لخليّة تعمل لصالح تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي والشرقي، وينشطون بعمليات الاغتيالِ والتفجير والتفخيخ.

واعترفوا بتنفيذ عملياتِ اغتيالٍ طالت عسكريين ومدنيين، وصحفيين منهم الصحفيُّ حسين خطّاب، وقادةٌ في الشرطة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى